لماذا حذف الفايسبوك ويوتيوب وتويتر فيديو الأطباء الامريكيين ؟

شأنكم9 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخباردولية
لماذا حذف الفايسبوك ويوتيوب وتويتر فيديو الأطباء الامريكيين ؟

عقد مجموعة من الأطباء الأمريكيين الذين يطلقون على أنفسهم “أطباء فرونت لاين أمريكا” مؤتمرا صحفيا أمام مبنى المحكمة العليا في واشنطن. دافع هؤلاء الرجال والنساء الذين يرتدون وزرات بيضاء عن أن فيروس [Covid-19] له علاج يسمى ” هيدروكسي كلوروكوين والزنك وأزيثروميسين” وعارضوا الأقنعة وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وحقق فيديو المؤتمر ، الذي بثته مباشرة وسائل الإعلام الأمريكية اليمينية المتطرفة ونظمتها منظمة Tea Party Patriots ، وهي منظمة سياسية محافظة ، نجاحًا على شبكات التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter و YouTube ، حيث تمت مشاركته على نطاق واسع عبر جميع أنحاء العالم .

لكن نجاح هذا الفيديو لم يدم طويلاً. فاعتبارًا من يوم الاثنين 27 يوليوز 2020 ، قررت Facebook و Twitter و YouTube إزالته من منصاتها ، مبررة ذلك بكونه ينشر “معلومات كاذبة” حول Covid-19 ولم يحترم قواعد هذه المواقع.
وبرر متحدث باسم Facebook ، حيث تجاوز الفيديو المذكور أكثر من 24 مليون مشاهدة ، هذا القرار على النحو التالي: “حذفنا هذا الفيديو لأنه ينشر بيانات كاذبة حول العلاجات وطرق الوقاية من Covid-19. سيتوصل الأشخاص الذين تفاعلوا مع هذا الفيديو أو علقوا عليه أو شاركوه رسائل توجههم إلى معلومات موثوقة حول الفيروس. لقد استغرق الأمر منا عدة ساعات لحظر هذا الفيديو ونقوم بدراسة لفهم سبب استغراقه وقتًا أطول من المتوقع “

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق