مسؤول من وزارة الأوقاف الأوقاف والشؤون الإسلامية،يكشف عن أسباب هدم ضريح “سيد البربوشي”

Milouda27 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Milouda
أخبار
مسؤول من وزارة الأوقاف الأوقاف والشؤون الإسلامية،يكشف عن أسباب هدم ضريح “سيد البربوشي”

كشف مصدر مسؤول من وزارة الأوقاف الأوقاف والشؤون الإسلامية، في تصريح لـ”الصحافة”، عن أسباب هدم ضريح “سيد البربوشي” الواقع قبالة باب الخميس بالسور التاريخي لمراكش.

وقال المصدر ذاته، إن عملية هدم الضريح التي تمت في إطار مشروع تثمين المدينة العتيقة، جاءت بعد اجتماعات لمختلف المتدخلين في هذا الورش، خلصت إلى ضرورة هدم هذه البناية بشكل كلي، لما باتت تشكله من خطر على سلامة المواطنين، بسبب تهالك جدرانها رغم عمليات الترميم التي خضعت لها والتي لم تعد تجدي نفعا.

وأكد المصدر نفسه، أنه تم الإتفاق على إعادة بناء الضريح المعني، مع الحرص على الحفاظ على شكله المعماري ومراعاة حرمة قبر دفينه، مشددا على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال طمس هذه المعلمة التي تحمل في طياتها جزء من تاريخ المدينة الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق