م م الحفايا فرعية بوحمارة بتارودانت تحتفل بأسبوع التعاون المدرسي

شأنكم5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
م م الحفايا فرعية بوحمارة بتارودانت تحتفل بأسبوع التعاون المدرسي

احتفلت م/م الحفايا فرعية بوحمارة بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي في الفترة الممتدة بين 28 نونبر و 4 دجنبر 2020 ، تحت شعار ” من أجل أنشطة تعاونية هادفة و مبادرات تحسيسية صحية ملائمة تساهم في حماية المتعاون (ة) الصغير (ة) و الكبير (ة) ” و ذلك في ظروف تحترم الإجراءات الاحترازية المعمول بها في البرتوكول الصحي من حيث النظافة الشخصية و تجنب المصافحة و العناق مع التقيد بارتداء الكمامة .

و سطرت التعاونية المدرسية برنامجا متنوعا و متكاملا يضمن للمتعلمين حريتهم و كرامتهم و تنمية قدراتهم و مؤهلاتهم الفنية و الإبداعية ، و يعودهم على احترام الرأي الأخر و على تحمل المسؤولية و التدرب على صنع القرار و التشبع بقيم التضامن و المواطنة و احترام حقوق الإنسان .

افتتح هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد تلاميذ المؤسسة ، تلته تحية العلم حيث ردد المتعلمون و المتعلمات النشيد الوطني بروح وطنية و حماس . فكلمة باسم التعاونية المدرسية قرأتها تلميذة من المستوى السادس للتعريف بهذا اليوم و مفهوم شعار هذه السنة و بالأدوار المهمة التي تلعبها تعاونية القسم و التعاونية المدرسية.

بعد ذلك تم توزيع المتعلمين و المتعلمات على الورشات و المسابقات ، حسب ميولاتهم و مواهبهم . حيث انخرط التلاميذ في ورشات البستنة و النظافة و شاركوا في المسابقات الثقافية و الفنية التي كان موضوعها حول فيوس كورونا المستجد . كما تم تقديم دروس حول فيروس كورونا و طرق انتشاره و سبل الوقاية منه .

و قد لاقت الأنشطة المنجزة خلال هذا اليوم الاحتفالي إعجاب التلاميذ الذين عبروا عن فرحتهم ، و غبطتهم المتجلية في انخراطهم الإرادي و تطوعهم في جميع الأنشطة و التزامهم بالتباعد و بالإجراءات الاحترازية و بالهدوء و النظام .

و في الختام ، تم تتويج الفائزين في مختلف المسابقات و الأنشطة من خلال توزيع الجوائز ، حيث سلم أساتذة الوحدة المدرسية هذه الجوائز تحت تصفيقات و تشجيعات تلاميذ المؤسسة . بعد ذلك أخذت صورة جماعية تخلد لهذا الحدث السنوي المتميز في الحياة المدرسية لكل متعلم و متعلمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق