نجاح عملية جراحية فريدة بالفقيه بنصالح : إستبدال كثف بشري بمفصل اصطناعي

شأنكم21 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبارطب وصحة
نجاح عملية جراحية فريدة بالفقيه بنصالح : إستبدال كثف بشري بمفصل اصطناعي

قام فريق طبي وتمريضي بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالفقيه بن صالح، مؤخرا، بإجراء عملية معقدة ناجحة لأحد المرضى، حيث تم استبدال كتفه المكسورة بمفصل اصطناعي.

وتعد هذه العملية، التي جرت تحت إشراف الطبيبين أسامة أصيل وعبد الرحمان السروالي الأخصائيين في جراحة العظام والمفاصل، وزميلهم عبد الغفور اليحياوي الأخصائي في الإنعاش والتخدير، الأولى من نوعها على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، مكنت من تحقيق هذا الإنجاز الطبي والعلمي الباهر في هذه المنطقة الصغيرة.

وكان المريض، الذي خضع لهذه العملية الفريدة وهو في عقده السادس، يعاني فور دخوله المستشفى من كسور معقدة على مستوى مفصل الكتف اليمنى، حيث أوضحت الأشعة السينية والسكانير وجود العديد منها على مستوى رأس عظم الساعد، مما استدعى استبدال هذا الكتف بمفصل اصطناعي.

وفي العادة يجرى هذا النوع من العمليات على مستوى المستشفيات الجامعية، غير أنه بفضل خبرة وكفاءة الفريق الطبي والتمريضي المشرف على العملية وكذا التجهيزات البيو-طبية التي يتوفر عليها المركب الجراحي التابع للمركب الاستشفائي الإقليمي الفقيه بن صالح، تكللت هذه العملية بنجاح باهر. ويقضي المريض حاليا فترة نقاهة، وهو في صحة جيدة.

و.م.ع.أ

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق