نداء الى عامل اقليم شيشاوة: مجلس جماعة لمزوضية في نوم عميق…تحديات جديدة لسكان منطقة لمزوضية: الإنارة العمومية وتبليط

شأنكم19 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
شأنكم
أخبار
نداء الى عامل اقليم شيشاوة: مجلس جماعة لمزوضية في نوم عميق…تحديات جديدة لسكان منطقة لمزوضية: الإنارة العمومية وتبليط

ميلودة جامعي

 

تعيش ساكانة منطقة لمزوضية، ضواحي اقليم شيشاوة، أوقاتاً عصيبة بسبب مشكلات خطيرة تتعلق بعدم الإنارة العمومية في الشارع العام اضافة الى البنية التحتية في منطقتهم. إن هذه المشكلات تمتد إلى عدة جوانب من حياتهم، ولكنها تظهر بوضوح خلال فترة الدراسة وأثناء الليل.

 

وفي تسجيل صوتي من ساكنة المنطقة ل”قناة شأنكم تيفي” توضح فيه المشاكل الرئيسية التي يواجهها سكان لمزوضية هي نقص الإنارة العمومية وغير كافية في الشوارع الرئيسية للمنطقة ويضيف التسجيل الصوتي من سكان المنطقة، أنه تم توثيق وجود أكثر من 70 عموداً للكهرباء لم يتم تزويدها بمادة الكهرباء. هذا الوضع يعرض حياتهم للخوف ويجعل التنقل خلال الليل أمراً صعباً ومخيفاً.

الشيء الذي  يثير استياء السكان أكثر هو توجيه ميزانية ضخمة تقدر بـ 120,000,000 درهم لمادة الكهرباء دون تحقيق تحسينات يذكر وتتفوفر جريدتنا بنسخ من ميزانية الجماعة، وهذا ويضيف التسجيل إن  رئيس الجماعة يصرح للساكنة بأن وزارة الداخلية توصي بالاختصار في هذا المجال وتحويل الميزانية لمشاكل أخرى.

 

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الإنارة مقطوعة في الطريق الرئيسة المؤدية من مدينة مراكش إلى إقليم شيشاوة، مما يشكل خطراً على وسائل النقل وضمان وسلامة السكان.

 

وتأتي المشكلة الثانية في قائمة الأولويات وهي مشكلة تبليط الطرق. في مناطق دوائر 14 و 15 لم تتلق تبليطاً حتى الآن، مما يزيد من صعوبة التنقل على الاطفال ويعرض سلامة المارة للخطر، خاصة في فصل الشتاء.

 

إن هذه المشكلات ليست مجرد تحديات تقليدية، بل هي مشكلات تؤثر بشكل كبير على نوعية حياة سكان لمزوضية وسلامتهم. يجب على مجلس الجماعة التفكير بجدية في حل هذه المشاكل والعمل على توجيه الموارد المالية بشكل أفضل لتحسين البنية التحتية وضمان رفاهية السكان. إن تلبية هذه المطالب ليس مجرد واجب اجتماعي، بل هو أيضاً استثمار في مستقبل المنطقة وتحسين الحياة للجميع.

IMG 20230919 WA0090 - شأنكم TvIMG 20230919 WA0089 - شأنكم TvIMG 20230919 WA0087 1 - شأنكم TvIMG 20230919 WA0085 1 - شأنكم TvIMG 20230919 WA0088 1 - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق