“نظرات متقاطعة”.. معرض تشكيلي للإنسان والمعمار بالمغرب

شأنكم8 مايو 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شأنكم
جمعيات
“نظرات متقاطعة”.. معرض تشكيلي للإنسان والمعمار بالمغرب

يرصد المعرض التشكيلي الجماعي “نظرات متقاطعة” -الذي تحتضنه قاعة الشعيبية طلال بالحي البرتغالي العتيق بمدينة الجديدة المغربية (الوسط الغربي) حتى 31 مايو/أيار الجاري- الإنسان المغربي في شتى تجلياته ومختلف محطات تحولاته من خلال الآثار التي يخلفها على الأرض.

ويشارك بهذا المعرض -الذي أشرف على افتتاحه المدير الجهوي للثقافة ومديرة الرابطة الفرنسية بمدينة الجديدة والمنظم من طرف المندوبية الجهوية للثقافة بجهة دكالة/عبدة- خمسة فنانين تشكيليين مغاربة يمثلون مدنا مختلفة ومرجعيات فنية متباينة أو متقاطعة.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الكريم الأزهر (أزمور 1954) والزبير الناجب (سلا 1968) وأحمد الأمين (الدار البيضاء 1966) وصلاح بنجكان (مراكش 1968) وعبد الرحمن رحول (الدار البيضاء 1944).

ويشكل المعرض فرصة لتلاقي الوجهات الفنية وتقريب المتلقي التشكيلي من جديد الفنانين الذين يوحدهم فضاء الجديدة بجغرافيتها المتنوعة، وتفرقهم نزوعاتهم ومرجعياتهم الفنية التي يظل جوهرها الأوحد هو الوقوف على المصير الإنساني في سجاله الدائم مع متغيرات التاريخ، ومعطيات العصر المعرفية والثقافية والتكنولوجية والسياسية والاقتصادية.

المصدرالجزيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق