هيئات المجتمع المدني بإقليم أنزكان إيت ملول تطلق بيانًا قويًا تعبيرًا عن اهتمامها بالقضايا الاجتماعية والصحية بالمنطقة

شأنكم22 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شأنكم
أنشطة جمعوية ومدنية
هيئات المجتمع المدني بإقليم أنزكان إيت ملول تطلق بيانًا قويًا تعبيرًا عن اهتمامها بالقضايا الاجتماعية والصحية بالمنطقة

ميلودة جامعي

في إطار الرصد المستمر لأحداث المجتمع المدني بإقليم انزكان ايت ملول وتفاعله مع القضايا الاجتماعية والصحية، نجد أن هذا الإقليم يعتبر نموذجًا مشرفًا للشراكة الفعّالة في تحقيق التنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان. تجمعت هيئات المجتمع المدني في الإقليم لمراقبة تطورات المستشفى الإقليمي وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة فيه.

 

مؤخرًا، لاحظنا أن المستشفى الإقليمي يشهد تحسينات جوهرية في مختلف أقسامه، وهذا بفضل الجهود العاجلة التي قام بها عامل الإقليم وتوجيهاته الحكيمة. لقد اهتم بشكل دائم بالمستشفى وقام بزيارات متكررة للنهوض بجودة الخدمات الصحية وتسهيل الولوج إليها.

 

بناءً على ما تم نشره في وسائل الإعلام الإلكترونية حول تسييج المساحات الخضراء التابعة للمستشفى، تأكدت هيئات المجتمع المدني من صحة هذا الخبر بعد زيارتها للموقع. ومن المثير للاهتمام أن المندوبية الإقليمية للصحة بإنزكان نفذت هذا الإجراء دون التشاور مع إدارة المستشفى، مما يثير تساؤلات حول الأسباب التي دفعت بها لاتخاذ هذه الخطوة.

 

تتضمن مطالب هيئات المجتمع المدني بإقليم انزكان ما يلي:

1. دعوة الجهات المسؤولة جهويًا ووطنيًا لفتح تحقيق في هذه القضية واتخاذ إجراءات لضمان حق المرتفقين في الاستمتاع بالمساحات الخضراء داخل المستشفى.

2. مطالبة السلطات المحلية والإقليمية بفحص المواد البنائية والحواجز الحديدية الموجودة بالمستشفى، والتحقق من البناء العشوائي دون تراخيص.

3. المطالبة بإصلاح المستوصفات في العديد من المناطق بإقليم انزكان ايت ملول وتحسين الخدمات وتوفير الأدوية واللوازم الضرورية.

4. فتح تحقيق في مصير الأدوية المفقودة بصيدلية المستشفى الإقليمي بإنزكان ومعاقبة المسؤولين عن فقدانها.

 

نحث الجميع على التحلي باليقظة والتضامن من أجل الدفاع عن مستشفى إقليم انزكان ايت ملول والحفاظ على جودة الخدمات الصحية التي يقدمها. إذا استمرت هذه الوضعية، سنكون مضطرين لاتخاذ إجراءات إضافية لمنع إهمال بعض المسؤولين لبرامج الصحة والتي تهدد رضا المواطنين وثقتهم في القطاع الصحي.

 

انزكان في 22 سبتمبر 2023.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق