والي جهة مراكش آسفي يترأس أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

ميلودة جامعي8 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ميلودة جامعي
أخبار
والي جهة مراكش آسفي يترأس أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

ترأس  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش يوم امس الأربعاء 07 دجنبر 2022 بمقر الولاية ، اجتماعا للجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية لعمالة مراكش، وذلك بحضور كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولايةوالمدير الجهوي للفلاحة، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والمدير الجهوي للتجهيز والماء ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

في مستهل الإجتماع استعرض مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت الوضعية المائية الراهنة و التي أكد من خلالها استمرار تراجع حقينة السدود المزودة بالماء الصالح للشرب لمراكش الكبير.

كما قدمت المديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش عرضا تناول التدابير المتخذة لتدبير هذه المرحلة بتنسيق مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء.

كما تم تقديم مختلف السيناريوهات المحتملة في ما يخص التقديرات المتعلقة بنسب ملئ السدود و كيفية تدبيرها لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية.

و قد تركزت مختلف النقاشات على الترتيبات اللازمة الواجب اتخادها لمواجهة سيناريوهات المراحل المقبلة .

و في الختام، أعطى  الوالي توجيهاته لأعضاء اللجنة من أجل الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة و فاعلية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل هذه الظرفية الصعبة مع التنويه بالانخراط الواعي الذي ابانت عنه الساكنة المدعوة للمزيد من التعبئة والانخراط بكل مسؤولية في الحفاظ على هذه المادة الحيوية في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تنويه

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق