وزير الشباب والثقافة والتواصل يدشن مجموعة من المشاريع بإقليم شيشاوة

شأنكم
أخباروطنية
شأنكم7 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الشباب والثقافة والتواصل يدشن مجموعة من المشاريع بإقليم شيشاوة

قام السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل يومه الجمعة 7 يناير 2022، بزيارات ميدانية همت عددا من الجماعات الترابية التابعة لإقليم شيشاوة وذلك قصد الوقوف على تقدم الأشغال ببعضها وتدشين والبعض الآخر، إضافة إلى تفقد مجموعة من المعالم التاريخية.

وهكذا، أشرف السيد الوزير والوفد المرافق له على افتتاح دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين “آيت هادي”، التي تتوفر على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية، و”سيدي المختار” التي تضم عددا من الفضاءات منها الفنية والثقافية، وقاعة للعروض، بالإضافة إلى قاعة للمعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.

بعد ذلك، زار السيد الوزير المركب الثقافي بامنتانوت المتكون من قاعة للعرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة، وسيدخل مرحلة التجهيز قريبا جدا وذلك فور انتهاء أشغال تشييده خلال الأسابيع القليلة الأخيرة، حتى يكون جاهزا لتقديم خدماته لعموم بنات وأبناء المنطقة.

وبمدينة شيشاوة تفقد السيد بنسعيد “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تم تشييدها في القرن الـ16م خلال فترة حكم السعديين، حيث كان ينتج السكر الذي اشتهرت شيشاوة آنذاك بتصديره. كما يعتبر هذا السور، اليوم، تراثا تاريخيا لا ماديا، وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة لإعطاء الانطلاقة لعملية ترميم “سور عبيد” وإعادة الاعتبار له.

وقبل اختتام زيارة لإقليم شيشاوة، قام السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بزيارة للمركب الثقافي للمدينة، والذي يعد من المنشآت الثقافية المهمة على صعيد جهة مراكش-آسفي. ويضم المركب مرافقا متعددة منها قاعة مخصصة للعروض بمواصفات فنية عالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: