وفد من المجلس الإقليمي لازيلال ينظم قافلة تضامنية لمتضرري زلالزال جماعتي أيت تمليل وايت امديس 

أحمد20 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أحمد
أخبار
وفد من المجلس الإقليمي لازيلال ينظم قافلة تضامنية لمتضرري زلالزال جماعتي أيت تمليل وايت امديس 

    “. قافلة من 15 سيارة لنقل البضائع ، محملة بأزيد من 800 قفة من المواد الغذائية الأساسية و1000 من الأغطية كدفعة أولى “

   متابعة /المحجوب اوبن حساين

   قام السيد ديان صالح رئيس المجلس الإقليمي لازيلال ، الذي كان موفوقا بعدد من السيدات والسادة اعضاء مجلس الاقليمي ومدير مصالح المجلس ، الى جانب السلطات المحلية ، وعدد من منتخبي المنطقتين، صباح يوم الثلاثاء 19 شتنبر الجاري ، بتنظيم قافلة من 15 سيارة لنقل البضائع ، محملة بأزيد من 800 قفة من المواد الغذائية الأساسية و1000 من الأغطية كدفعة أولى. ، بزيارة تضامنية لكل من جماعتي أيت تمليل وايت أومديس على اثر الزلزال الذي ضرب عدد من مناطق المغرب ومنها منطقتي أيت تمليل وايت أومديس اقليم أزيلال وما خلفته من دمار والذي كان من نتائجه تسجيل عدد من الوفيات بكل من جماعة أيت تمليل و ايت أومديس.

  وخلال هذه الزيارة قام السيد ديان صالح رئيس المجلس

 الإقليمي لازيلال رفقة وفد من المجلس الإقليمي بزيارات ميدانية للمنطقتين المتضررتين من الزلزال بكل من ايت تمليل وايت اومديس، حيث تمت معاينة حجم الأضرار المسجلة بعدد من المنازل، كما تمت مواساة عائلات الضحايا، وتقديم واجب العزاء وخالص المواساة لهم في هذا المصاب الجلل.

   عقد لقاءات تواصلية مع ساكنة المناطق المنكوبة حيث تمت الاستماع لمعاناة الساكنة ومختلف المتطلبات، كما كانت مناسبة للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بالمنطقتين، و مناقشة الاولويات الضرورية والمستعجلة والآنية التي تحتاجها الساكنة وتتطلبها المنطقة في هذه الظروف الصعبة.

ودعما للمشاريع المتعلقة بفك العزلة عن المناطق الجبلية، وتنفيذا للبرمجة الاستباقية للمجلس، .

 .

كما تم خلال هذه الزيارة التضامنية تقديم دفعة من المساعدات عبارة عن مواد غدائية وأفرشة وأغطية وخيام لفائدة الأسر المتضررة بجماعتي ايت تمليل وايت اومديس، ومعاينة بعين المكان عملية توزيع المساعدات التضامنية المقدمة من طرف بعض الهيئات والفعاليات والتي جسدت قوة المملكة، وتلاحم ابناء المملكة المغربية داخل وخارج الوطن والتي تظهر دائما عند الأزمات

 وفي تصريح اعلامي ، قال السيد ديان صالح رئيس المجلس الإقليمي لازيلال ، ان هذه الزيارة التضامنية تأتي في إطار الروح الوطنية الصادقة التي عبر عنها كل المغاربة وضعت أعضاء المجلس في دعم الساكنة المتضررة بزلازال بمواد غذائية أساسية واغطبة كمرحلة أولى في إنتظار مراحل أخرى .

  وأضاف الرئيس ، أن قرار صاحب الجلالة التكفل بالاطفال الذين فقدوا معيلهم في الزلزال ومنحهم صفة مكفولي الأمة حماية لهم من الضياع والاستغلال إضافة إلى قراره بإعطاء الانطلاقة العملية لملحمة إعادة إعمار ماتهدم من مساكن وترميم ما تضرر منها بفعل قوة الزلزال هي قرارات ومشاهد ملهمة تبعث على الافتخار والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الشعب الأبي وهذا الوطن العزيز وهذا هو المغرب بملكه وشعبه ومؤسساته يصنع التاريخ ويجسد الملاحم ويواجه الشدائد بكل عزيمة قوية وإرادة لا تلين .

   ولاتفوتني الفرصة أن أشكر السيد العامل والسيد رئيس الجهة على المجهودات التي قاموا بها في مواكبة الساكنة المتضررة وهي مناسبة لنعبر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله على تجندنا الدائم وراء العرش العلوي المجيد، رافعين ايات الولاء والإخلاص ومعربين لجلالتكم عن تعلقنا الدائم والأبدي بأهداب العرش العلوي المجيد .

IMG 20230920 WA0022 - شأنكم TvIMG 20230920 WA0020 - شأنكم TvIMG 20230920 WA0021 - شأنكم TvIMG 20230920 WA0017 - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق