أكادير: تهيئة القطب الحضري الجديد موضوع اجتماع ترأسه والي الجهة

شأنكم10 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبارجهوية
أكادير: تهيئة القطب الحضري الجديد موضوع اجتماع ترأسه والي الجهة

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن  والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ترأس أمس الثلاثاء، اجتماعا للجنة المحلية لتصميم تهيئة القطب الحضري الجديد بأكادير (المنطقة المحادية للملعب الكبير لأكادير).

وأوضح ذات المصدر، أن هذا الاجتماع، الذي  انعقد عبر تقنية المناظرة المرئية، شكل مناسبة لعرض وتقديم الرؤية الأولية لهذا التصميم من طرف مدير الوكالة الحضرية لأكادير.

وأضاف أن هذا الإجتماع، الذي شارك فيه، على الخصوص، رئيس مجلس الجهة،  وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية لعدد من القطاعات، تدارس سبل تهيئة القطب الحضري الجديد بأكادير بالشكل الذي سيجعل منه منطقة بمؤهلات حضرية.

يذكر أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير من السنة الجارية، تقدر التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذه بحوالي 6 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق