أمن الناضور : يستعين بأسلحته الوظيفية لإيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية

شأنكم4 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
أمن الناضور : يستعين بأسلحته الوظيفية لإيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية

عطفاوي/ شأنكم

اضطر موظف أمن يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور لاستعمال سلاحه الوظيفي، صباح اليوم الأحد 4 يوليوز 2021، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 32 سنة، كان في حالة إندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر دورية للشرطة كانت قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه بعد ضبطه بحي “أولاد لحسن” متلبسا بالاعتداء على شخص من ذوي السوابق القضائية باستعمال السلاح الأبيض، غير أنه واجه موظفي الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، مما اضطر أحد عناصر الدورية إلى استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية أتبعها بعيار أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.
واضاف نفس المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تجنيب الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز سيارتين بحوزته، تجري حاليا الأبحاث لتحديد مصدرهما ووضعيتهما القانونية.
وقد تم، وفق البلاغ، إخضاع المشتبه فيه للمراقبة الشرطية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق