إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة كبير من المؤترات العقلية بمناء طنجة

أحمد4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة كبير من المؤترات العقلية بمناء طنجة

المديرية العامة للأمن الوطني

04 نونبر 2022

بــــــــلاغ

تمكنت مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، يومه الجمعة 04 نونبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المؤثرات العقلية، وحجزت ما مجموعه 2.018.500 قرص مخدر من نوع ” Captagon”

وقد قادت إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني إلى الاشتباه في حمولة إحدى حاويات البضائع، كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم إحدى الدول الأوروبية، والتي انطلقت من أحد الموانئ بدولة لبنان ومتوجهة صوب ميناء في دولة في غرب إفريقيا.

وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة باستعمال الكلاب المدربة للشرطة من اكتشاف وحجز شحنات المؤثرات العقلية المهربة ملفوفة ومخبأة داخل براميل تحتوي على مواد استهلاكية، حيث بعد فرزها وعدها تبين أنها تناهز مليونين و18 ألف و500 قرص مخدر.

وقد عهد بمهمة البحث والتحري في هذه القضية إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المؤثرات العقلية، وكذا تحديد تقاطعاتها وروابطها الإقليمية والدولية.

ويندرج تنفيذ هذه العملية الأمنية النوعية، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة عمليات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق