إقليم سطات : الملتقى الأول للأساتذة المبدعين في مجال الشعر والزجل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر

شأنكم20 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
إقليم سطات : الملتقى الأول للأساتذة المبدعين في مجال الشعر والزجل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر

عطفاوي عبدالرحيم/ شأنكم

في إطار ربط التلميذات والتلاميذ بعدد من الأيام الوطنية والعالمية وما يرتبط بها من قضايا اجتماعية وثقافية وإبداعية..، نظمت م/م سوق الإثنين الجديد بشراكة مع م/م اولاد انجيمة ، الملتقى الأول للأساتذة المبدعين في مجال الشعر والزجل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر تحت شعار ” الشعر إبداع وإمتاع ” وذلك يومه السبت 19 مارس 2022 بقاعة الأنشطة.
وخلدت المؤسستين هذا اليوم وفق برنامج افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، تلتهما كلمة للسيد محمد القاسح مدير م/م سوق الاثنين الجديد وكلمة السيد حميد الطلبا مدير م/م اولاد انجيمة ، رحبا فيها بالجميع، كما أكدا على أهمية الشعر في الرقي بوعي الانسان وذوقه الفني،
وقد استمتع الحاضرون بقراءات إبداعية لأساتذة مبدعين تخلد للمناسبة و صفقوا لقراءات شعرية لتلميذات وتلاميذ أبانوا فيها عن مهارات ومواهب متميزة تستحق العناية والصقل .
كما استمتعوا بفقرة مسرحية للمبدع : مصطفى ديان ومعزوفات موسيقية بآلة العود للأستاذ الفنان : عبد الإله منسيفي.. و تخلل الحفل تكريم واحتفاء بالأستاذين بحري الكبير والمرحوم الميلودي لمباردي من قدماء مدرسة سوق الاثنين الجديد تقديرا لجهودهما وخدماتهما الطيبة كأستاذين سابقين بالمؤسسة ، كما تخلله معرض للكتب المدرسية القديمة و توقيع ديوان للشاعرة المتميزة : عائشة عمار.
وقد حضر هذا الحفل مجموعة من الضيوف و آباء وأولياء التلاميذ الذين أعربوا عن ابتهاجهم بفقرات الملتقى الذي انتهى بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين .

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق