إقليم سطات : صرخة مستثمر وأسباب تعطيل العجلة الاقتصادية بمدينة سطات

شأنكم17 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
إقليم سطات : صرخة مستثمر وأسباب تعطيل العجلة الاقتصادية بمدينة سطات

عطفاوي عبدالرحيم/شأنكم

في إطار المشاريع التنموية الرامية إلى تحقيق مستقبل مشرق لمدينة سطات و لساكنتها. يطمح بعض المستثمرين سواءا من أبناء المدينة أو خارجها من استثمار ثرواتهم عبر خلق فرص الشغل من خلال مشاريع ذات أرباح كبيرة تعود على المنطقة بالنفع و على ساكنتها من الاستفادة المادية و كذا خلق رواج اقتصادي بهذه الأخيرة. إلا أنه و بعد هذه القرارات يفاجأ غالبية المستثمرين من حواجز تحول دون استكمال إجراءات هذه المشاريع و تمثل حواجز فولاذية تعجز و تثقل هذه العجلة.
في لقاء مع بعض المستثمرين الذي يملك رسما عقاريا لبقعة أرضية فلاحية والتي مساحتها تفوق 2 هكتار الكائنة بمدينة سطات جماعة عين نزاغ الشئ الذي تعجب منه مالك هذه الأرض حيث فوجأ بتشكيل لجنة و خروجها لمعاينة انه يجب عليه إعطاء نسبة من مجمل الأرض للاستفادة من طريق لمشروع مخصص كسكن طلابي مؤدى عنه بمبلغ مالي لا يقدر على تأديته الطالب الفقير الشيء الذي يوضح هدف المشروع مادي أكثر منه خيري على حسب ما يدعونه مالكوا هذا المشروع.
فبعد تشكيل لجنة و تقرير ما تم تقريره حسب تصريح صاحب الأرض الفلاحية انه يجب عليه التخلي عن هذه النسبة مع عدم المرور من مساطير قانونية مخصصة في الموضوع الشيء الذي أثار مخاوف هذا الأخير من إمكانية فقدانه هذه الأرض رغم وجود رسمها العقاري الذي يخول من خلال ظهير شريف و كذا عن مدى ثقتهم من سلبه هذا الجزء من الأرض من خلال ادعائهم عن وجود جهات عليا نافذة في البلاد التي تسهر على تمهيد الطريق لمثل هذه الأفعال و انهم غير ملزمين بتطبيق المساطير القانونية و انهم في لا يحتاجونها بسبب الدعم من هذه الأخيرة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق