اجتماع اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة

أحمد3 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
اجتماع اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة

المحجوب اوبن حساين

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة اجتماع لجان الشؤون التربوية والموارد البشرية وتطوير العرض المدرسي، والشؤون المالية والاقتصادية، والتنسيق مع قطاع التعليم العالي، والتنسيق مع قطاع التكوين المهني، المنبثقة عن المجلس الإداري لهذه الأكاديمية، وذلك يوم الجمعة 02 دجنبر 2022.

في كلمته الافتتاحية رحب مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، بأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري لهذه الأكاديمية؛ وهنأ ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالتعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وجمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، وممثل مؤسسات التعليم الأولي، على إثر انتخابهم في الاقتراع الجهوي الذي تم إجراؤه بتاريخ 15 نونبر 2022. وقدم سياق انعقاد هذا الاجتماع المتمثل في تقاسم خارطة الطريق 2026-2022، ومشروع اتفاقية الشراكة بين ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس الجهة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في شأن الارتقاء بالعرض التربوي والرياضي 2027-2023؛ ومشروع برنامج العمل ومشروع ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين برسم السنة المالية 2023؛ ومشروع المخطط الجهوي للتكوين المستمر لسنة 2023.

وقد تم التداول في مختلف نقط جدول أعمال هذا الاجتماع الذي اختتم بتقديم العديد من التوصيات والمقترحات التي قاربت مختلف القضايا والمشاريع التي تهم المنظومة التربوية وسبل الرقي بها كما وكيفا.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق