ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 2316 والجرحى يقارب الـ 13 ألفا

أحمد7 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
حوادث
ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 2316 والجرحى يقارب الـ 13 ألفا

متابعة:ميلودة جامعي

أعلنت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن حصيلة جديدة للزلزال العنيف الذي ضرب الجنوب التركي، فجر اليوم الاثنين، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 2316 شخصا مع تجاوز عدد المصابين الـ 13 ألفاوأضافت الوكالة، في تحيين جديد لحصيلة الزلزال الذي ضرب منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، أنه تم إلى حدود الساعة، إخراج 6445 شخصا من تحت الأنقاض.وسجل المصدر دمار أكثر من 5606 بناية حتى الآن جراء الزلزال، موزعة على ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، علاوة على “قهرمان مرعش”، مركز الزلزال.

 

 

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حدادا وطنيا لمدة سبعة أيام، على إثر هذه الكارثة. كما تم تعليق الدراسة في جميع المدارس لمدة أسبوع.

وكشفت السلطات التركية أن عمليات إغاثة المنكوبين تتواصل على الرغم من مواجهتها صعوبات كثيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، لاسيما الرياح القوية والثلوج الكثيفة.

 

وأكدت أكثر من 45 دولة استعدادها لإرسال أي مساعدة تراها تركيا مناسبة، مع شروع عدد من فرق الإنقاذ الأجنبية الوصول إلى المناطق المنكوبة.

 

وفي سوريا، التي تأثرت كذلك بشدة من جراء الزلزال، الذي بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، تم تسجيل أكثر من 1293 قتيل وما يقرب من 3 آلاف مصاب.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق