اقليم اليوسفية….كمية العلف المدعم تغضب تعاونيات الحليب وتراسل رئيس الغرفة الفلاحية بهذا الخصوص

شأنكم26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
اقليم اليوسفية….كمية العلف المدعم تغضب تعاونيات الحليب وتراسل رئيس الغرفة الفلاحية بهذا الخصوص

جريدة شأنكم تيفي

توصلت جريدة شأنكم تيفي بنسخة من مراسلة وجهها رؤساء التعاونيات الفلاحية منتجي الحليب المتواجدين في بعض الجماعات بالإقليم، من بينها جماعة رأس العين وسيدي شيكر والشماعية، إلى رئيس الغرفة الفلاحية بجهة مراكش آسفي تطالبه بالزيادة في حصة العلف المدعم الموجه إلى منتجي الحليب .

هذا وجاء في مضمون الطلب المرفوع إلى رئيس الغرفة الفلاحية بجهة مراكش آسفي أن التعاونيات غير راضية عن حصة العلف المدعم والتي انخفضت بشكل كبير مقارنةبسابقاتها حسب ذات الطلب، خصوصا مع المعاناة التي يتكبدها الكسابة مع غلاء الأعلاف الذي ارهق جيوبهم اضافة ذلك توالي سنوات الجفاف.

وحسب تصريح ممثل إحدى التعاونيات للجريدة فان الحصة التي أستفاد منها لا تتعدى 10 أطنان في حين تتم الاستفاد عادة مما يقدر ب35 طن من العلف.

هذا وختم الطلب بأن ممثلي التعاونيات يتحفظون على استلام هذه الحصة المفرزة والتي لا ترقى إلى تطلعات المنتجين للحليب حسب ذات الطلب ، ويلتمسون تدخل السيد رئيس الغرفة الفلاحية والجهات الوصية من أجل تدارك الأمر والاخد بعين الاعتبار للإكراهات التي تعيشها التعاونيات الفلاحية الخاصة بمنتجي الحليب.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق