اقليم طاطا.. قنطرة بوسموم مشروع منسي يهدد بوقوع حوادث مأساوية

شأنكم13 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
حوادث
اقليم طاطا.. قنطرة بوسموم مشروع منسي يهدد بوقوع حوادث مأساوية

م.ا

       في واقعة كادت أن تسبب حادث مأساوي، عاش ساكنة دوار بوسموم جماعة اقايغان أمسية عصيبة, بعد فيضان الوادي وعجز النقل المدرسي عن المرور عبر قنطرة الوادي بسبب التساقطات المطرية الهامة التي شهدتها المنطقة طيلة يوم الأربعاء 12 أكتوبر اضطر معها التلاميذ اناثا و ذكورا إلى السير مشيا على الأقدام لمدة تزيد عن الساعتين  بجانب الوادي الهائج و جبال صعبة ومسالك طرقية وعرة، مغامرة  محفوفة بالمخاطر التي عاشها أطفال  يدرسون بالإعدادي و الثانوي بمركز اقاايغان.

    وعند علم الاباء والامهات بخبر قدومهم عبر هذه المسالك الوعرة خرجت الساكنة في مشهد رهيب مهرولين للقاء فلذات أكبادهم، متوسلين العلي القدير أن يحفظهم من هذه المحنة. وفي مشهد أثار استياء الجميع من الساكنة و كذا التلاميذ الذين عانو من سيرهم في ظلام دامس منهم من انهار بسبب عدم قدرته على اكمال المسير, ومنهم من غلبته الدموع و الخوف في الطريق الوعرة وكذا من عان بسبب الأمطار و البرد حيث ثم حمل بعضهم على الأكتاف.

   وهذا و يتسبب هذا الفيضان في انقطاع الطريق بسبب حمولته في تغيب التلاميذ عن فصول الدراسة مما ينتج عنه ضياع حصص دراسية لهؤلاء التلاميذ لأيام عديدة إلى حين انحسار مياه الوادي وعمل الساكنة على إعادة فتح الطريق بالطرق البدائية.

   وهذا وتعاني الساكنة كلما قدم فصل الشتاء من هذا المشكل بعد انهيار القنطرة التي تم تشيدها سنة 2013 بعد استكمال اشغالها ولم تدم إلا أشهر قليلة بسبب عيوب في التشيد دون اي محاسبة للمكلفين بالمشروع.

  وقد استنكر الجميع الظروف المزرية التي يعيشونها كلما هطلت أمطار الخير على المنطقة محملين المسؤولية للمسؤولين الذين ظلوا يعدون  طيلة السنوات الماضية ببناء هذه القنطرة, مع العلم أن الدوار يعيش عزلة تامة جراء فيضان الوادي مما قد يسبب في حوادث عند حالات المرض أو الولادة لعدم وجود أي منفذ طرقي آخر.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق