الإرتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر الحافلات يثير غضب المواطنين…التفاصيل

شأنكم25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
الإرتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر الحافلات يثير غضب المواطنين…التفاصيل

عطفاوي/شأنكم

بعد انقضاء عطلة العيد ، وجد الالاف من المغاربة انفسهم عالقين في المناطق التي احتفلوا بها بالعيد مع أسرهم و أقربائهم ، بسبب الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا ، و على رأسها رخصة التنقل ، و كذا ارتفاع صاروخي لأسعار تذاكر الحافلات.
ووجد عدد كبير من المواطنين ، انفسهم محاصرين بين ضرورة التوفر على رخصة التنقل للعودة الى مقرات عملهم ، وكذا اختفاء تذاكر الحافلات و ارتفاع اسعارها بشكل مضاعف بسبب قرار تقليص سعتها الى 50 في المائة.
و ككُل سنة، تتجدد معاناة المسافرين مع أسعار تذاكر حافلات النقل الطرقي وسيارات الأجرة الكبيرة، مع اقتراب و انتهاء عيد الأضحى، إذ ترتفع بشكل صاروخي، خاصة في الخطوط التي تعرف إقبالا شديدا بمناسبة سفر الناس لقضاء عطلة العيد مع ذويهم.
و يرى كثيرون ، أن وزارة التجهيز مطالبة بتنظيم قطاع المواصلات العامة الرابطة بين المدن، والقيام بمراقبة صارمة في المحطات الطرقية، ومن بينها محطة “أولاد زيان” في الدار البيضاء و القامرة بالرباط ,شيل في سطات و محطة مراكش ، التي ينتشر فيها سماسرة الحافلات بشكل رهيب.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق