الجزائر.. الطلبة يخرجون للشوارع لتجديد مساندتهم لمطالب الحراك.

شأنكم21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
الجزائر.. الطلبة يخرجون للشوارع لتجديد مساندتهم لمطالب الحراك.

  خرج آلاف الطلبة الجزائريين، اليوم الثلاثاء، في مسيرات سلمية، بالعديد من المدن الجزائرية، جددوا خلالها التأكيد على مساندتهم للمطالب المعتادة للحراك، كما خلدوا الذكرى الـ20 “للربيع الأمازيغي”، وأحداث 20 أبريل 2001 “الربيع الأسود”.

   وجاب الطلبة، الذين تجمعوا ككل أسبوع بساحة الشهداء، الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ساحة البريد المركزي، نقطة التقاء المشاركين في الحركة الاحتجاجية بالجزائر.

وردد المتظاهرون، خلال الثلاثاء 113، والتي تتزامن مع  تخليد ذكرى الربيع الأمازيغي والربيع الأسود، وهما المحطتان التاريخيان في النضال من أجل الهوية بالجزائر، شعارات مناهضة للنظام، من بينها “النظام القاتل”.

  

و خرج مئات الأشخاص في مسيرة بالبويرة، للتنديد بالإفلات من العقاب، الذي استفاد منه “قتلة الشباب سنة 2001″، بينما خرج المواطنون في بجاية للمطالبة بالعدالة والحرية بالجزائر.

 ورفع المشاركون في التظاهرة المخلدة لهذه الذكرى، بالمدن الثلاث، صورا لضحايا الربيع الأسود، وكذا صور  الشاعر والمغني الأمازيغي معطوب لونّاس، كما تم استحضار مختلف وجوه المعركة من أجل الهوية والنضال السياسي بالمنطقة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق