الحكومة تقرر صرف 500 درهم كدعم عن كل خروف عيد مستورد

أحمد17 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
أحمد
اقتصاد
الحكومة تقرر صرف 500 درهم كدعم عن كل خروف عيد مستورد

تقرر منح دعم مباشر للمستوردين الذين يستوردون الأكباش بمناسبة عيد الأضحى، حيث قررت الحكومة تخصيص مبلغ قدره 500 درهم لكل رأس يتم استيراده من الخارج. وأفاد إشعار صادر عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، بأن الهدف من هذا الإجراء هو تخفيض تكاليف استيراد الأغنام نظرًا لارتفاع الأسعار في السوق العالمية، وتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة في الأسواق المحلية.

 

ووفقًا للوثيقة، سبق أن قررت الحكومة إلغاء رسوم الاستيراد وضريبة القيمة المضافة المطبقة لضمان توفر الكمية المناسبة من الأغنام في الأسواق المحلية قبل عيد الأضحى.

وبعد ذلك، تقرر منح المستوردين منحة مالية عن كل رأس غنم يستوردونه من الخارج.وأشار المصدر نفسه إلى أنه بمجرد استكمال عمليات الاستيراد، يجب على المستورد تقديم المستندات اللازمة للمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني للاستفادة من الدعم المالي. وطلب المكتب من المستوردين تقديم شهادة الاستيراد المصدرة من جهة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وتحديد وسيلة النقل المستخدمة (سفينة أو شاحنات مستأجرة)، وعدد رؤوس الأغنام، واسم سفينة النقل البحري وتاريخ وصول الشحنة، بالإضافة إلى شهادة المطابقة الصحية المقدمة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق