الساحة الفنية المصرية تفقد الفنان المصري “عزت العلايلي” عن عمر ناهز 86 عاما

شأنكم5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
جمعيات
الساحة الفنية المصرية تفقد الفنان المصري “عزت العلايلي” عن عمر ناهز 86 عاما

 

رضوان بلغربي/شأنكم

غيب الموت الفنان المصري الكبير عزت العلايلي صباح الجمعة عن عمر ناهز الـ86 عاما.

وأعلنت أسرة الفنان المصري أن صلاة الجنازة وتشييع الجثمان ستقام بعد صلاة عصر الجمعة من مسجد المرة في “دريم لاند” بمدينة السادس من أكتوبر في القاهرة.

حصل عزت العلايلي على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960 وواجه ظروف بالغة الصعوبة في بداية مشواره بسبب رعايته لإخوته الأربعة بعد وفاة والده.

عمل عزت العلايلي في بدايته كمعد برامج تليفزيونية قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السنيمائية.

قدم للسينما ما يقرب من 130 فيلما أبرزها “الأرض السقا مات” الاختيار الطريق إلى إيلات” كما تألق على شاشة التليفزيون وقدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها: “قيد عائلي، ربيع الغضب، عسكر وحرامية، الحسن البصري، نور القمر.

حصد عزت العلايلي عبر مسيرته الفنية العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “الطريق إلى إيلات”، وتكريم من مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2017، كما كُرم العام الماضي من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق