السلطات المحلية بمدينة أكادير تقوم بحملة اغلاق عشرات من محلات غسل السيارات والتي تستعمل المياه الصالحة للشرب بجهة سوس ماسة

أحمد28 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخباراقتصاد
السلطات المحلية بمدينة أكادير تقوم بحملة اغلاق عشرات من محلات غسل السيارات والتي تستعمل المياه الصالحة للشرب بجهة سوس ماسة

ميلودة جامعي-شأنكم تيفي

علمت جريدة شانكم تيفي من صاصدر موتوقة أن السلطات المحلية  بجهة سوس ماس بإغلاق العشرات من محلات غسل السيارات،منذ يوم الإثنين 25 يوليوز الجاري.

 

وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة فإن قرار الإغلاق الذي طال المحلات، جاء بناء على دورية لوزارة الداخلية، تمنع استعمال المياه الصالحة للشرب في غسيل السيارات.

وللاشارة فإن حملة الإغلاق هاته طالت عددا من المحلات بكل من جماعة الدشيرة الجهادية و جماعة إنزكان، والتي تستعمل المياه الصالحة للشر المزودة عن طريق شركة التدبير المفوض “رمسا”.

 

وأضافت ذات المصادر أن المحلات التي تستعمل مياه الآبار في عملية الغسل لم يطلها قرار الإغلاق، بعد تأكد الساطات المحلية من نوعية المياه التي تستعملها في النشاط المهني الذي تزاوله.

 

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت دورية حول ترشيد استعمال المياه نظرا لحالة الطوارئ المائية التي أعلنتها المملكة، والناجمة عن التغيرات المناخية و تراجع التساقطات المطرية التي أثرت بشكل ملحوظ على الفرشة المائية و حقينة السدود بعدد من جهات المملكة.

 

 

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق