الشغب في مباراة الوداد والمغرب التطواني…يسفر عن توقيف 33 شخصا وحجز أسلحة بيضاء

أحمد9 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
الشغب في مباراة الوداد والمغرب التطواني…يسفر عن توقيف 33 شخصا وحجز أسلحة بيضاء

أسفرت التدخلات الامنية التي انطلقت قبل بداية المقابلة التي جمعت أمس الوداد والمغرب التطواني بمدينة تطوان، عن توقيف 33 شخصا، من بينهم قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

 

كما نتج عن أعمال الشغب والعنف تسجيل تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

 

وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

 

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

 

وانهزم المغرب التطواني أمام الوداد الرياضي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما امس الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل، برسم الدورة ال11 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

 

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، قبل أن يحسم الوداد الرياضي اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف للاشيء في الشوط الثاني. وعاد الوداد عقب هذا الفوز الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين اخرها امام شباب المحمدية و الجيش الملكي.

 

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، قبل أن يحسم الوداد الرياضي اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف للاشيء في الشوط الثاني. وسجل أهدف الوداد الرياضي كل من رشدي أولاد عبد الوهاب ضد مرماه (د 47) وزهير المترجي (د 74) وكياكو زولا (د 85). واحتل الوداد الرياضي ،عقب هذا الفوز، المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بينما ظل المغرب التطواني في المركز ال12 برصيد 10 نقاط.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق