الصيدليات تغلق أبوابها اليوم الخميس في وجه المرضى بجميع مدن المملكة

أحمد13 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
أحمد
طب وصحة
الصيدليات تغلق أبوابها اليوم الخميس في وجه المرضى بجميع مدن المملكة

قررت نقابات الصيادلة التشبث بالإضراب الوطني الذي سبق وأعلنت عن خوضه اليوم الخميس 13 أبريل الجاري على الصعيد الوطني.

 

وستغلق جميع الصيدليات أبوابها اليوم الخميس، بما فيها صيدليات الحراسة، تنفيذا للإضراب الوطني الذي يأتي احتجاجا على تجاهل الملف المطلبي للصيادلة حسب تعبيرهم، خاصة بعد لقائهم الأخير بوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب.

 

وحاول أيت الطالب إقناعهم بالعدول عن خوض هذا الإضراب الوطني، غير أن اجتماعه بهم لم يجد نفعا، كون الصيادلة يرون أن ملفهم المطلبي لم ينفذ منه شيء، بالإضافة إلى استمرار الاحتقان المهني الذي يعرفه قطاع الصحة.

 

في ذات السياق، أوضح رئيس النقابة الوطنية للصيادلة بالمغرب عبد الرزاق المنفلوطي، أن نقابات الصيادلة ستخوض إضرابا وطنيا اليوم الخميس، ولن تنظم أي وقفات احتجاجية.

 

وسبق للصيادلة أن أكدوا في بلاغ مشترك لهم، على أن المركزيات النقابية الوطنية المثلة لهم مستعدة لمراجعة أجندتها الإضرابية المسطرة بتوافق مع كل النقابات المحلية للصيدليات، وذلك في حال تفاعلت الوزارة في الأيام القادمة بشأن مطالب الصيادلة والتي تتداخل ملفاتها مع وزارات أخرى، وذلك بمراجعة الإضراب الثاني المعلن عنه سابقا لمدة يومين متتاليين.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق