العثماني “نحن مستعدون العودة إلى المعارضة”

شأنكم22 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
العثماني “نحن مستعدون العودة إلى المعارضة”

 

عطفاوي عبدالرحيم /شأنكم”

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، حلفائه في الحكومة.
العثماني ، و في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني السادس للكتاب المجاليين لحزب العدالة والتنمية، قال ان حزبه وفي لشركائه ولحلفائه و لن يغدر بأحد لكن أيضا يضيف العثماني ، لن يسمح بأن “يتهجم عليه أي أحد ظلما وعدوانا في كل مناسبة”.
وتابع أن هذا “خرق لعهد الوفاء وإذا كانت هناك أغلبية فالأغلبية عندها ميثاق من بين بنوده عدم الإساءة إلى الأطراف الأغلبية فالإساءات متكررة ومتكررة ولا يمكن أن نصبر على هذا أبد الأبدين، ولذلك نحن نتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب وفي اللحظة المناسبة”.
ووصف العثماني، الأحزاب السياسية التي تبنت القاسم الانتخابي، بأنها تتبنى خطابا مزدوجا ومتناقضا لا يعطي الثقة نهائيا، مضيفا: “قاومنا إلى آخر لحظة وقمنا بما ينبغي أن نقوم به والذي يسمح به القانون والدستور فالمسؤولية على الآخرين، ولكن نحن نتوجه الى المواطنات والمواطنين لكي نقول لهم مع الأسف هذا الأمر تم.. وتم لمحاصرة حزب معين وهو حزب العدالة والتنمية للتقليل في حظوظه في الانتخابات المقبلة سواء التشريعية أو الجماعية”.
من جهة اخرى ، أكد العثماني، أن ” حزب العدالة والتنمية لم يأت ليكون في السلطة لأبد الآبدين ولا ليظل في رئاسة الحكومة ومجالس الجماعات الترابية”.
و اضاف “نحن نقول يجب أن تكون الديمقراطية وأن تكون الكلمة الأخيرة للمواطنين، ولكن إذا اقتضى الأمر بعد تصويت المواطنين لكي نرجع للمعارضة فنحن مستعدون لذلك”.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق