العرائش : هتك عرض قاصر دون سن 15 سنة وافتضاض بكارتها وتصويرها في وضعية جنسية وتهديدها بنشر صورها

أحمد11 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
وطنية
العرائش : هتك عرض قاصر دون سن 15 سنة وافتضاض بكارتها وتصويرها في وضعية جنسية وتهديدها بنشر صورها

قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بطنجة يودع شخصا ثلاثينيا السجن المحلي سات فيلاج بطنجة بسبب هتك عرض قاصر دون سن 15 سنة وافتضاض بكارتها وهددها بنشر صورها في وضعية مخلة بمدينة العرائش .

وتوصلت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب في وقت سابق بطلب مؤازرة من طرف أم الضحية التي لجأت إلى السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم سادس يونيو 2022 من أجل تقديم شكايتها ضد شخص متزوج قام باستدراج ابنتها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وغرر بها وقام بمصاحبتها مرارا إلى إحدى الشقق المفروشة التي كان يديرها شخص مقابل مبالغ مالية يسلم كل راغب في قضاء لحظات ماتعة رفقة شابة او قاصرة المهم هو الحصول على. مبالغ مالية وهي الظاهرة التي رصدتها الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب حيث تصلنا أخبار بوجود حالات هتك عرض تنتهي بطمس الملف بالتنازل او بأمور أخرى .
وتتساءل الرابطة عن مصير الشخص الذي كان يدير هذه الشقق هل تم اعتقاله ومتابعته في جناية اعداد بيت للدعارة استغلت فيه قاصر دون سن 15 سنة .
وهل تم متابعته أيضا في قضية أخرى تصادف وجود عناصر الشرطة القضائية بالعرائش بذات المكان من أجل التعرف القاصر على مكان هتك عرضها لتتفاجأ هذه العناصر الأمنية بوجود شابة أخرى يرجح أنها قاصر رفقة شاب في وضعية جنسية فاضحة ليتم توقيف الجميع ونقلهم الى مقر المنطقة الأمنية بالعرائش .
هتك عرض الضحية وافتضاض بكارتها وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازها جعل القاصر تبوح لأسرتها بمعاناتها لتقوم أم الضحية الى تقديم شكاية في بداية الأمر إلى شرطة العرائش يوم 25 ماي 2022 ويتم الاستماع إلى الحدث بحضور أمها في محضر رسمي بعدما تعذر الاستماع إلى المشتبه فيه لأيام عديدة .
وقد علمت الرابطة والمرصد المغربي للوقاية من الرشوة من خلال تتبعهما الملف أن يوم الاربعاء الماضي حضر المشتبه فيه الى مصلحة الشرطة القضائية بالعرائش ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديمه في حالة اعتقال أمام أنظار السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة صبيحة يوم الجمعة 10 يونيو 2022 بعد أكثر من خمسة عشر يوما من تقديم الام لشكايتها.
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق