الفقيه بن صالح: توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل على نزلاء سابقين مراسل المحجوب وابن حساين

شأنكم19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبار
الفقيه بن صالح: توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل على نزلاء سابقين مراسل المحجوب وابن حساين

الفقيه بن صالح

 – أشرفت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الثلاثاء، بالفقيه بن صالح على توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة مجموعة من نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين، وذلك تخليدا للذكرى السادسة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية.

وتندرج هذه العملية، التي رصد لها غلاف مالي بلغ أزيد من 329 ألف و139 درهم، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وعمالة بني ملال، ضمن برنامج المبادرة المتعلق بمحاربة الهشاشة.

وقد استفاد من هذه العملية 19 مستفيدا، من ضمنهم 3 نزيلات سابقات، وهمت التجهيزات والمعدات الموزعة العديد من المجالات، من أبرزها الخدمات والبناء والمطعمة والصناعة التقليدية والفلاحة، وذلك بما يتلاءم وطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية، من جهة أولى، وكذا حاجيات سوق الشغل، من جهة ثانية، أخذا بعين الاعتبار الخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.

وتأتي هذه العملية ، التي جرت تحت إشراف عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2020-2021، الذي تسهر على تنفيذه مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج السوسيو-مهني لهذه الفئة الهشة من المواطنين.

ويعد هذا البرنامج امتدادا للبرامج التأهيلية والإدماجية التي تسهر مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء على تفعيلها بمعية شركائها. وتهم التكوين المهني والصحة والتعليم وبرامج المصاحبة الاجتماعية والصحية والإدارية والمهنية وفق مشروع الحياة الفردي الذي تسهر على إعداده المراكز الجهوية للمصاحبة وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة مع كل مستفيد على حدة، ضمانا لإعادة إدماج هذه الشريحة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي، درءا للعود إلى الجريمة.

وقد جرت مراسيم هذه العملية في احترام تام للتدابير الاحترازية الوقائية المتخذة وطنيا لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق