المغرب يستورد 30 ألف رأس من الأبقار قبل رمضان

أحمد9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
اقتصاد
المغرب يستورد 30 ألف رأس من الأبقار قبل رمضان
متابعة:ميلودة جامعي
قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه من المنتظر أن تتراجع أسعار اللحوم الحمراء بفضل الإجراءات التي اتخذها الحكومة، ومن بينها إلغاء الضريبة على القيمة المضافة، ووقف استيفاء الرسوم الجمركية على استيراد الأبقار الموجهة للذبح.

وأفاد، أخنوس، في كلمة خلال أشغال مجلس الحكومة، الخميس 9 فبراير 2023، بأن هذه الإجراءات ستمكن المهنيين من استيراد حوالي 30 ألف رأس من الأبقار الموجهة للذبح، قبيل قدوم شهر رمضان المبارك، مما سيساهم في تخفيف الضغط على القطيع الوطني من الأبقار، وفي خفض أسعار بيع اللحوم بالتقسيط.

وطالب اخنوش الوزراء بحث مختلف المصالح التابعة لهم من أجل تعزيز مراقبة السوق الوطنية والسهر على ضمان تمويل مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حماية لقفة الأسرة المغربية.

وأضاف أن الحكومة ملزمة بالزيادة من التعبئة واليقظة، من خلال الرفع من مراقبة وضعية تموين أسواق المملكة بالمنتجات الغذائية، وتعزيز الرقابة على مستوى التسويق والجودة، وتعقب ومعاقبة أي مخالفات أو سلوكات انتهازية

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق