النائب البرلماني عن دائرة سطات هيشامي يسائل الحكومة عن استثناء الفلاحة من دعم البذور والأعلاف والمحروقات

أحمد21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
النائب البرلماني عن دائرة سطات هيشامي يسائل الحكومة عن استثناء الفلاحة من دعم البذور والأعلاف والمحروقات

عطفاوي عبدالرحيم / شأنكم

 

 

وجه النائب البرلماني محمد هيشامي في إطار المراقبة التشريعية للعمل الحكومي، سؤالا شفويا آنيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول دعم الفلاحين بالنسبة للبذور المختارة والآليات الفلاحية وعلف الماشية.

وفي هذا السياق، تدخل النائب البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، في نص السؤال، ” اصطدم الفلاحون في بداية الموسم الفلاحي الحالي بارتفاع أثمنة البذور وضمنها القمح والشعير، حيث أن هذه الأسعار لا تتناسب مع القدرة الشرائية للفلاحين المتأثرين أصلا بغلاء الأسعار وتبعات موسم فلاحي صعب بفعل الجفاف”. وأضاف النائب البرلماني عن دائرة إقليم سطات، “ بأن الفلاحين يشتكون من غلاء أعلاف المواشي، مما أثر على الماشية وعلى إنتاج الحليب الذي يعرف تقلصا في التوزيع”، مشددا على

“المشكل الكبير المتعلق بارتفاع أثمان المحروقات، بحيث أن الفلاحين الذين هم في أمس الحاجة إلى دعم الآليات الفلاحية تم استثنائهم من هذا الدعم”.

وبناء على ما سبق، سائل النائب الهاشمي الوزير الوصي على القطاع عن الإجراءات التي أعدتها الحكومة من أجل دعم الفلاحين، وأساسا من خلال تسويق البذور بأثمنة في المتناول، وأيضا دعم المحروقات بالنسبة للآليات الفلاحية، ودعم أعلاف المواشي.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق