الوداد يستعيد صدارة الدوري المغربي مؤقتا قبل مواجهة سيمبا في دوري الأبطال

أحمد16 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
رأي خاص
الوداد يستعيد صدارة الدوري المغربي مؤقتا قبل مواجهة سيمبا في دوري الأبطال

انقض الوداد الرياضي، مؤقتا، على صدارة الدوري الاحترافية، عقب فوزه الثمين (2-1) على مضيفه اتحاد تواركة، مساء اليوم السبت، بملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة الـ23 من منافسات الدوري الاحترافي المغربي.

الفوز الـ14 هذا الموسم، حافظ للوداد على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة الـ13 تواليا في الدوري، إذ تعود آخر هزيمة إلى الجولة العاشرة أمام شباب المحمدية (2-1).

وصعد الوداد إلى زعامة الترتيب بـ49 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر السابق، الجيش الملكي المتراجع إلى المركز الثاني، والذي تنتظره مباراة قوية يوم غد الأحد أمام ضيفه المغرب التطواني، لحساب الجولة ذاتها.

ولم ترق الجولة الأولى إلى مستوى التطلعات، إذ غلب التحفظ الدفاعي على أداء الفريقين ما أثر سلبا على الإيقاع الذي كان رتيبا في أغلب مجريات الـ45 دقيقة الأولى.

وحاول الوداد كسر صمت الجولة الأولى من خلال حملات هجومية خجولة قادها زهير المترجي من الجهة اليسرى، لكنها لم تشكل خطورة تذكر على مرمى عبد الرحمان الحواصلي.

وفي الجانب المقابل، اعتمد اتحاد تواركة على الكرات الثابتة لتهديد مرمى يوسف مطيع، وتمكن من استغلال هفوة دفاعية بعد تمريرة من محمد عزيز نحو منطقة الجزاء لتجد توفيق بن طيب الذي أودع الكرة بسهولة في المرمى برأسه في الدقيقة الـ38.

وفي وقت انتظرت جماهير الأحمر ردة فعل من فريقها، استمر ارتباك بطل المغرب بأداء متذبذب فشل بسببه في تسجيل إي تهديد حقيقي وجاد لمرمى التورُكيين طيلة الجولة الأولى.

وخلال الجولة الثانية، استمر الأداء الباهت لزملاء أيمن الحسوني باحتكار الكرة في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرمى، في حين اعتمد اتحاد تواركة على الهجمات المرتدة أملا في مباغتة الفريق الأحمر بهدف ثانٍ.

وأمام هذا الاستعصاء، أجرى مدرب الوداد كارلوس غاريدو ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة الـ58 بإخراج كل من العملود والحسوني والجعدي وتعويضهم بيحيى جبران، حسين بنعيادة وسيف الدين بوهرة أملا في ترتيب أوراق خطي الوسط والهجوم.

أوراق الإسباني أعطت نفسا جديدا للاعبي الأحمر، وكاد أمين أبو الفتح أن يعدل الكفة في الدقيقة الـ67 برأسية قوية حولها الحارس الحواصلي إلى خارج الملعب ببراعة.

دقيقة بعد ذلك، انسل البديل بوهرة من الجهة اليسرى فأرسل كرة عرضية حولها المهاجم السنغالي بولي سامبو برأسية قوية إلى هدف التعادل (1-1) في الدقيقة الـ68.

وفي ظل غياب ردة فعل اتحاد تواركة، واصل الوداد ضغطه وكان قريبا من هدف التقدم لكن القائم الأيسر صد تسديدة مركزة ليحيى جبران في الدقيقة الـ73.

واستثمر الزوّار ضغطهم وباغتوا مضيفهم بهدف ثان (2-1) من هجمة سريعة من الجهة اليسرى أنهاها يحيى عطية الله بتمريرة خلف المدافعين انطلق إليها بولي سامبو كالسهم فراوغ الحارس قبل أن يسكن الكرة في الشباك.

وحاول أصحاب الملعب الرد على هدف الوداد، فسدد محمد شملال كرة منخفضة مرت قريبة من القائم الأيمن ليوسف مطيع في الدقيقة الـ80.

وكاد بوهرة أن يحسم إثارة الدقائق الأخيرة من المواجهة لصالح فريقه بتسديدة صاروخية في الدقيقة الـ86 تصدى لها الحواصلي بصعوبة كبيرة.

وضغط اتحاد تواركة في الدقائق الأخيرة لتعديل الكفة، وكان قريبا من ذلك لولا تألق الحارس الودادي الذي أجهض كرة هدف في الدقيقة الـ87 من انفراد.

وتحمل دفاع الوداد عبء الدقائق الست التي أضافها الحكم، وظل صامدا أمام الضغط حتى صافرة نهاية المباراة بفوز ثمين خارج الميدان (2-1).

وبهذا الفوز، يطوي الوداد الرياضي صفحة مبارياته في الدوري المغربي مؤقتا، ليدخل بمعنويات مرتفعة مرحلة الاستعداد لذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي سيرحل فيه إلى العاصمة التنزانية دار السلام، حيث يصطدم بسيمبا نهاية الأسبوع المقبل.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق