اليوسفية : المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية تنظم حملة طبية بالمستوصف الصحي الأول بجماعة السبيعات للكشف عن هذه الأمراض.

شأنكم30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
اليوسفية : المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية تنظم حملة طبية بالمستوصف الصحي الأول بجماعة السبيعات للكشف عن هذه الأمراض.

جريدة شأنكم تيفي
متابعة:عمر الشوكة

في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في العالم القروي بإقليم اليوسفية، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية اليوم الأربعاء الموافق 29 يونيو حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم بالمركز الصحي القروي مستوى الاول بجماعة السبيعات و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية.
استفاد من هذه الحملة ما مجموعه 162 سيدة ممن خضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدي و الرحم تم تحويل 7 حالات على الطبيبة المختصة بأمراض النساء و الولادة بالمستشفى الإقليمي لالة حسناء.
الحملة شملت أيضا الكشف عن داء فقدان المناعة لصالح 107 شخصا و الكشف الطبي لفائدة 100 مريضا و مريضة ممن يعانون من الأمراض المزمنة و أمراض الجهاز الهضمي و التنفسي و غير ذلك.
تم أيضا خلال هذه الحملة مراقبة الوزن و النمو لفائدة 33 طفلا ما دون الخامسة من العمر و تمت إحالة 3 حالات ثبت لديها اضطرابات في التغذية على طبيب الأطفال بالمستشفى الإقليمي لالة حسناء.
الحملة أيضا كانت مناسبة للكشف عن ارتفاع ضغط الدم لفائدة 35 شخصا و أيضا إجراء تحاليل سريعة للكشف عن داء السكري لفائدة 27 شخصا

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق