انتخاب السيد يحظيه الخلفاوي رئيسا للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء

شأنكم30 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
انتخاب السيد يحظيه الخلفاوي رئيسا للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء

انتخب الجمع العام التأسيسي للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء يحظيه الخلفاوي ، رئيسا للبرلمان الرياضي بحضور مجموعة من الجمعيات الرياضية النشيطة بالجهة، بعد ان تمت المصادقة على النظام الأساسي ، في الجمع العام التأسيسي بقاعة الاجتماعات التابعة لنادي سويم أكاديمي ، في أجواء جد مميزة.

وفيما يلي أعضاء البرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء :

– الرئيس : يحظيه الخلفاوي

-النائب الأول للرئيس : صالح بوتاسوفرا

-النائب الثاني للرئيس : نجيب بروايل

-الكاتب العام : عماد شهاب

-كاتب عام مساعد : حسن السويح

-امين المال : نور الدين لعزيز

-أمين المال مساعد : بدر السويح

المستشارون:

– فاطمة داود

– سكينة البارودي

– اخويدم الله هبول

– محمد لغضف السباعي

– ابراهيم اندور

– الخظير الخلفاوي

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الرياضي هو مؤسسة مدنية تشكلت من طرف مجموعة من الجمعيات الرياضية النشيطة بالساحة الرياضية بجهة العيون الساقية الحمراء بهدف محاكاة ظروف الجمعيات وآليات إشتغالها.

نشأ البرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء في سابقة من نوعها بسبب رغبة الجمعيات الرياضية في المساهمة في بناء جهة رياضية تنضاف إلى باقي الجهات الوطنية بغية التشجيع على الممارسة الرياضية وتطويرها، الى جانب تسوية الخلافات وزيادة التقارب ما بين مختلف المتدخلين في المجال الرياضي، وهو مؤسسة قائمة على أهداف المخطط المندمج لتنمية الرياضة المغربية من خلال إستراتيجية رياضية؛ إجتماعية ؛ اقتصادية؛ و ثقافية.

وتتجلى مهام البرلمان الذي هو شكل من أشكال الديمقراطية الرياضية بحيث يمثل قوة اقتراحية و قناة شرعية للمشاركة الإيجابية والتعبير عن الرأي وعرض المشكلات وإقتراح الحلول وصياغة التوصيات ومتابعة تنفيذها، فهو يمتلك قوة تؤهله للتدخل في هذه الأمور الموكلة لأعضاء البرلمان والمكتب التنفيذي ويتبوأ كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدني وتمثيل الأدوار المنوطة بهم من خلال المشاركة بفاعلية ومسؤولية. ويعتبر البرلمان آلية تركز على العمل التطوعي والمقاولة الرياضية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق