بحضور محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة…الذكرى السابعة والستون التاسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أحمد16 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
أحمد
أخبار
بحضور محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة…الذكرى السابعة والستون التاسيس المديرية العامة للأمن الوطني

ترأس عامل إقليم خنيفرة، محمد فطاح، مرفوقا برئيس المنطقة الأمنية بخنيفرة، العميد الإقليمي، خالد تاعرابت، حفل تخليد الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني، وهي المناسبة السنوية التي تروم بموازاة مع استحضار الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني، إبراز جهود إرساء آليات الحكامة الأمنية.

 

وبهذه المناسبة، التي حضرها متقاعدو أسرة الأمن الوطني بخنيفرة، إلى جانب شخصيات أمنية ومدنية من مختلف المصالح الإقليمية بالمدينة، تناول العميد الإقليمي كلمة أمام الحضور، استحضر خلالها المنجزات التي وقعت عليها مختلف المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية بخنيفرة، بما فيها مفوضية الشرطة لمدينة مريرت خلال سنة 2022 وبداية سنة 2023 .

 

وأبرز رئيس المنطقة الأمنية أن إدماج التكنولوجيات الرقمية الحديثة ضمن عمل قاعات القيادة والتنسيق مكن من تلقي ومعالجة 62460 اتصالا عبر خط النجدة خلال السنة الجارية، أسفرت عن تسجيل 4752 تدخلا ميدانيا للوحدات المتنقلة لشرطة النجدة وباقي الفرق والوحدات الأمنية.

 

وفي مجال مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن، أورد المتحدث ذاته، أن فرق وحدات الأمن تدخلت في ما يناهز 2449 قضية ماسة بالممتلكات، وبـ6097 قضية ماسة بالأشخاص، كما تدخلت في 276 قضية ماسة بالأسرة، فيما جاءت القضايا المتعلقة باستهلاك المخدرات والمشروبات الكحولية في الصدارة بأزيد من 3000 قضية واردة على مصالح المنطقة .

 

العميد الإقليمي عاد ليؤكد في معرض كلمته أمام الحضور، أن مصالح الأمن عالجت 1697 قضية تتعلق بالحيازة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية، كما أحالت ما مجموعه 1943 شخصا أمام أنظار العدالة.

“” نورالدين بوعطار””

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق