بعد توقف دام بسبب كوفيد19،آسفي تحتفل بهويتها البحرية من خلال مهرجان البحر.

أحمد8 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أحمد
أخبار
بعد توقف دام بسبب كوفيد19،آسفي تحتفل بهويتها البحرية من خلال مهرجان البحر.

شانكم تفي :  آسفي.

تحتفي مدينة آسفي، خلال الفترة من 22 إلى 26 يوليوز 2022، بهويتها البحرية، من خلال إحتضانها النسخة الثالثة من مهرجان عيد البحر (سافي مير 2022)، حيث سيتم تكريم كل من إسبانيا والأندلس كضيفي شرف.

وتعتبر هذه التظاهرة السوسيو – اقتصادية، التي تنظمها جمعية سافيمير، بشراكة مع عمالة إقليم آسفي وقطاع الصيد البحري، وهيآت منتخبة وائتلاف مهنيي وصناعيي الصيد البحري، مناسبة لتكريم البحر وبهائه، من خلال التاريخ، والاقتصاد، والفنون، والثقافة، والموسيقى، والمجتمع، وفق مقاربة متعددة التخصصات تعكس مختلف الأبعاد المتصلة بالبحر.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن “مهرجان عيد البحر”، الحدث الكبير، المخصص للهوية البحرية للتراب، يتوجه إلى المهنيين والمحبين على حد سواء، إلى المغاربة والشركاء الدوليين للقطاع، العموميين منهم والخواص، من أجل تمكين الفاعلين من الاطلاع والتبادل وإبراز غنى وتنوع التعابير الثقافية والفنية التي تتصل بالعالم البحري، وببهاء السواحل المغربية.

وستكون إسبانيا والأندلس ممثلال في هذا اللقاء بوفد هام من المهنيين والمؤسسات الشريكة.

وستكون هذه التظاهرة مناسبة للتعريف بغنى التراث المادي واللامادي البحري للتراث من خلال إبراز سلسلة من المهن العالمية، من قبيل منتجات الأسماك وتثمينها.

وخلال هذه النسخة، ينتظر المنظمون أكثر من 150000 زائر، و 135 عارضا مهنيا، وأكثر من 150 فنانا ورساما، و25 عرضا فنيا.

كما يتضمن برنامج هذه النسخة إبراز تقليد راسخ في الأذهان ورث عن الاجداد والابناء وهو “موكب الصيادين” وملحمة “الحلقة” وفن “التروبادور” ومهرجان فنون الشارع ومهرجان الرياضات المائية.

إذن آسفي حاضرة المحيط رمز للثقافة الإسلامية المتشعبة بالثقافة الأندلسية العريقة ستكون قبلة للسياح الأجانب والمعارضة لإكتشاف هويتها البحرية الراسخة منذ القدم.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق