تارودانت : انطلاق ورشات التخطيط التشاركي لإعداد برنامج عمل 2022-2027 لجماعة أسكاون

شأنكم4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
تارودانت : انطلاق ورشات التخطيط التشاركي لإعداد برنامج عمل 2022-2027 لجماعة أسكاون

عُقدت صباح اليوم الخميس 03 نونبر 2022، بقاعة الخزانة البلدية لتارودانت، ورشة للتخطيط التشاركي لإعداد برنامج عمل 2022-2027 لجماعة أسكاون إقليم تارودانت، مع السادة ممثلي المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية بإقليم تارودانت، وذلك لإعداد برنامج عمل الجماعة عن الفترة الممتدة بين سنتي 2022-2027.

ويأتي هذا اللّقاء الذي يعقد تحت إشراف السيد رئيس المجلس الجماعي لأسكاون “محمد الزيلالي” والذي حضر أشغاله إلى جانب أعضاء المجلس الجماعي، بمشاركة المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وعمالة تارودانت، والمديريات الإقليمية والجهوية للمصالح الخارجية، وممثلي مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج عمل الجماعة، (يأتي) في إطار تحديد أولويات التنمية بتراب جماعة أسكاون، وبرمجة المشاريع القطاعية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، والمادة 07 من المرسوم رقم 2.16.301 بتحديد مسطرة اعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

كما شكّل هذا اللقاء فرصة لتدارس المنهجية التي من خلالها سيتم إدماج المشاريع والمقترحات بتراب الجماعة والمتصلة بقطاعات المصالح الخارجية، في إطار ثلاث مبادئ أساسية هي التعاون والتكامل والتعاقد.

وعبر مختلف المتدخلين عن استعدادهم للعمل والتعاون من أجل وضع برنامج عمل أسكاون، يتسم بالطموح والجدية من أجل الرفع من جودة الخدمات المقدمة لساكنة جماعة أسكاون. 

وذكر السيد رئيس المجلس محمد الزيلالي، خلال هذا اللقاء، بأن حزمة المشاريع المقترحة تتضمن رؤية جديدة لبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية وتنمية العالم القروي، لمواجهة النقص الحاصل في البنية الأساسية والخدمات الاجتماعية الأساسية (المياه والكهرباء والطرق والتعليم والصحة والسياحة) التي تؤثر أساسا على سكان المناطق الجبلية والمناطق النائية.

ويشكل هذا البرنامج جزءا من خطة عمل متكاملة تستند إلى الشراكة بين مختلف المتداخلين.

عبد الهادي فاتح

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق