تارودانت : جمعية أمودو أوراش بلاحدود تنظم دورة تكوينية في “فن الخطابة “

شأنكم18 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبارمحلية
تارودانت : جمعية أمودو أوراش بلاحدود تنظم دورة تكوينية في “فن الخطابة “

تارودانت محمد الفقير

في احترام تام للإجراءات الوقائية، نظمت جمعية أمودو أوراش بلا حدود دورة تدريبية في “فن الخطابة” يومي الجمعة 16 والسبت 17 أكتوبر 2020, بمدينة تارودانت. في إطار مشروع “شباب متألق في بيئة مستدامة” المندرج ضمن برنامج “البحر الأبيض المتوسط, من ضفة إلى أخرى”, والمدعم من طرف مؤسسة فرنسا وجمعية الهجرة والتنمية.

DSC1153 scaled - شأنكم Tv
استفاد من هذه الدورة 17 شاب وشابة من مدينة تارودانت.
يهدف هذا التكوين إلى تمكين الشباب من مهارات الإلقاء والخطابة, وإكسابهم معارف وتقنيات التعبير والتواصل الجيد من خلال التناظر، سعيا للمشاركة في عمليات تحسيس الساكنة حول الشأن البيئي.

DSC0885 scaled - شأنكم Tv
وكانت الدورة التكوينية من تأطير المدرب ابراهيم بن الرايس خريج المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب، مدرب ومحكم مناظرات ومسير رئيسي في برنامج المناظرات “صوت الشباب المتوسط”. سعى المدرب جاهدا لتبسيط كل ما يتعلق بفن الخطابة وإحاطة جوانبه، مع الإنفتاح على المناظرة وتمكين الشباب من أساليبها وتقنيات إنجاحها وإكسابهم مختلف المعارف, تعزيزا لمستواهم في التعبير والتواصل. وقد تميزت الدورة التكوينية بتناوب الجانب النظري والتطبيقي؛ ما جعل هذا الموضوع قابلا للإستيعاب من طرف كل المستفيدين.

DSC0847 scaled - شأنكم Tv
وقد اختتم النشاط بتعبير المشاركين عن ارتساماتهم وإعجابهم بموضوع الدورة وكذا بطريقة الإلقاء وبالأسلوب الجيد الذي اعتمده المدرب وبأجواء المشاركة الجماعية والتفاعل على طول مدة التدريب.
بالإضافة إلى النتائج الإيجابية المحققة والتحسن الملحوظ على مستوى قدرات المتدربين في مجال الخطابة. كما إلتزم هؤلاء الشباب بمشاركة مكتسباتهم والمحتويات المقدمة لهم مع باقي أصدقائهم حتى تعم الفائدة على شباب مدينة تارودانت. ولا يفوتنا أن نوجه تحية عالية لكل المشاركين والمشاركات ونتقدم بالشكر الجزيل للمدرب ولكل شركائنا في المشروع.

DSC0781 scaled - شأنكم TvDSC0855 scaled - شأنكم Tv

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق