تارودانت : سد المداد هل يتحول الحلم الى حقيقة

شأنكم1 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شأنكم
أخبارمحلية
تارودانت : سد المداد هل يتحول الحلم الى حقيقة

 عقدت اللجنة الجهوية للماء بسوس ماسة، يوم الإثنين 26 أبريل 2021 ، اجتماعاً في إطار  البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة  مالين 2020-2027.

وتم خلال هذا الاجتماع اقتراح إنشاء مجموعة من السدود المتوسطة والصغيرة بالجهة، ومن بين 7 سدود المقترحة ، يأتي سد واد لمداد بجماعة سيدي وعزيز، الذي فرض نفسه في البرنامج المذكور بسبب موقعه الجغرافي المتميز وآثاره التنموية على ساكنة الجماعة والجماعات المجاورة اضافة الى الترافع المستمر الذي حضي به من طرف الهيئات المدنية المنتخبة بالمنطقة.

ويعتبر عدد من الفاعلين السياسيين والإقتصاديين والمدنيين ، خروج سد المداد إلى الوجود بمثابة ثمرة للجهود المبذولة على مدى عشر سنوات من طرف جميع القوى الحية بالمنطقة ، كما سيساهم في تجاوز التحديات المطروحة المتمثلة في نضوب الآبار وانخفاض الفرشة المائية ما سينعكس ايجابا على مختلف مناحي حياة الساكنة سواء تعلق الأمر بالتزود بالماء الصالح للشرب أو بالمياه المخصصة للأغراض الزراعية.

وتعقد ساكنة جماعة سيدي وعزيز ومعها ساكنة الجماعات المجاورة آمالا كبيرة على هذا المشروع ، وتتطلع لرؤيته يتحقق على أرض الواقع في غضون السنوات القليلة المقبلة وأن لا يكون حبيس الرفوف و البرمجة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق