تارودانت : لهذا السبب تم تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة تيسراس

شأنكم9 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
تارودانت : لهذا السبب تم تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة تيسراس

علمت مصادر شأنكم تيفي أن عملية انتخاب رئيس جماعة تيسراس إقليم تارودانت المقررة اليوم الجمعة 9 دجنبر 2022، تم تأجيلها إلى يوم الثلاثاء المقبل لعدم حضور الأعضاء.

وغاب الأعضاء 16 كلهم عن جلسة انتخاب رئيس الجماعة ، ما دفع إلى تأجيل عملية الإنتخاب إلى وقت لاحق، طبقا للقوانين الجارية بها العمل.

وحسب المعلومات التي وفرها أعضاء في الجماعة السالفة الذكر، فإن غياب الأعضاء عن جلسة انتخاب الرئيس راجع إلى التنافس الشرس على رئاسة المجلس بين السيد ابراهيم ايت علي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار والسيد أحمد التليغ مرشح حزب الإستقلال. مؤكدين على وجود صراعات سياسية بين مكونات المجلس خاصة في صفوف الأغلبية المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار(10أعضاء). ومشيرين إلى إمكانية انضمام عضوين من الأحرار للحلف المكون من والأصالة والمعاصرة(3أعضاء) والإستقلال(3 أعضاء)، وهو ما يرجح كفة هذا الأخير للظفر بمنصب رئاسة جماعة تيسراس.

وإلى ذلك، علم من ذات المصادر، أن حزب التجمع الوطني للأحرار وجه رسالة اندارية لعضويين ترشحا بإسمه، مهددا اياهما بالطرد من صفوف الحزب في حالة عدم الإمتثال لمبادئ وقواعد الحزب القاضية بوجوب التصويت على مرشح حزب الحمامة.وفي حالة مخالفة ذلك، فالعضوين معرضين للتجريد من العضوية طبقا للقانون التنظيمي 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية

   

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق