تارودانت : مصلحة انجاز البطاقة الوطنية تجوب عدة جماعات بالاقليم لتقريب خداماتها من المواطنين والمواطنات

شأنكم11 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبارمحلية
تارودانت : مصلحة انجاز البطاقة الوطنية تجوب عدة جماعات بالاقليم لتقريب خداماتها من المواطنين والمواطنات

محمد زرود
تعرف مكاتب إنجاز بطائق التعريف الوطنية بإقليم تارودانت حركة تنقل مستمرة بمختلف مصالحها الإدارية والتقنية،بين مختلف الجماعات الترابية 89 التي يضمها الاقليم .  وذلك بفضل الجهود الجبارة التي يقوم بها جميع موظفي هذه المصلحة لتقريب الإدارة من المواطنين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعرف انتشار وباء كورونا.
فقد أطلقت هذه المصلحة مجموعة من المبادرات الرامية لتقريب خدماتها لمواطني إقليم تارودانت، وذلك بإحداث مراكز متنقلة بجماعات قروية بعيدة كما تم تنظيم مجموعة من الحملات من اجل انجاز وتجديد البطاقة الوطنية بحلتها الجديدة.
حيث ساهمت الحملة التي تقوم بها مصالح البطاقة الوطنية التابعة للأمن الوطني بتارودانت، في الرّفع من حصيلة المصلحة الاقليمية للبطائق التعريفية وتجويد خدماتها كمّاً وكيفاً، إذ لوحظ بشكل ملموس انخفاض نسبة الاكتظاظ التي كانت تعرفها المراكز المخصصة لهذا الغرض، التي لا يمكن أن يختلف اثنان حول المجهودات المبذولة من قبل الجهاز الوصي من أجل النهوض بجودة الخدمات المقدمة بداخلها لعموم المرتفقين.
والمصلحة الاقليمية المخصصة لهذا الغرض الذي لا يقل أهمية عن باقي المصالح التابعة للمصلحة الإقليمية بتارودانت، بحيث تستقبل يومياً حوالي 500 مرتفق، سواء من أجل تقديم طلبات إنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وسحبها أو تقديم طلب إنجاز بطاقة السوابق القضائية و سحبها..
أمّا بخصوص تقليص المدّة اللاّزمة لسحب بطاقة التعريف الوطنية، فقد تبين أن السرّ يكمن في معالجة المصلحة لجميع الملفات الواردة عليها في اليوم ذاته بإدخال بيانات أصحابها للناظم الآلي، ممّا يسهل عملية إعدادها واستخراجها في اقرب الآجال وفق الطلبات المقدمة من طرف المواطنين.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق