تسريبات “محمد علي حبوها” والي جديد على جهة مراكش _اسفي

أحمد12 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
أحمد
أخبار
تسريبات “محمد علي حبوها” والي جديد على جهة مراكش _اسفي

متابعة:ميلودة جامعي

علم من مصدر موثوق، أن “محمد علي حبوها” عامل عمالة بركان حاليا ذو الأصول الصحراوية هو المرشح الوحيد لخلافة “كريم قسي لحلو” على رأس ولاية جهة مراكش آسفي بعدما سلم وزير الداخلية بداية هذا الأسبوع أسماء الولاة والعمال الجدد للقصر الملكي. 

وبعد مشوار حافل بالعمل الجاد، عينه الملك محمد السادس سنة 2010 عاملا على إقليم طرفاية، ثم عاملا على عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، ثم عينه عاملا على عمالة بركان في منتصف سنة 2017 إلى حدود اليوم .

حيث أكد مصدرنا، أن “محمد علي حبوها” بعدما أبلى البلاء الحسن في جميع المناصب التي تقلدها، اليوم ينال رضى المسؤولين بوزارة الداخلية والحكومة والقصر الملكي، لذلك تم ذكر اسمه بشكل رسمي داخل الكواليس، وبهذا سيعتبر أول مواطن مغربي صحراوي يتقلد المسؤولية على رأس ولاية جهة مراكش آسفي .

محمد علي حبوها، هو من مواليد مدينة طانطان سنة 1962 متزوج له 3 أبناء، حاصل على دبلوم في العلوم السياسية من جامعة أوتاوا بكندا، ينتمي لقبيلة الشرفاء الرݣيبات أولاد الشيخ.

هذا، وبدأ مسيرته المهنية سنة 1990 كإطار بمكتب استغلال الموانئ بأكادير، وبعدها بسنة تولى منصب رئيس قسم الاستغلال بميناء العيون، وفي سنة 2004 عين كاتبا عاما بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، قبل أن ينتقل إلى إقليم العيون في فبراير 2005 كملحق بديوان والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.

 

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق