تواصل اغلاق مركز صحي بجليز يصل البرلمان

شأنكم17 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
تواصل اغلاق مركز صحي بجليز يصل البرلمان

وجه عبد الرزاق احلوش عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الصحة بشأن وضعية المركز الصحي الحضري القاضي عياض بتراب مقاطعة جيليز، والذي ظل مغلقا في وجه المرضى، لما يزيد عن سنتين، حيث يضطر هؤلاء المرضى إلى التنقل بين مركزين صحيين يشهدان بدورهما اكتظاظا كبيرا.

ووفق ما جاء في السؤال الكتابي، فإن الامر يفوت على المواطنين فرص الإستفادة من حقهم في التطبيب والعلاج، مسائلا الوزير عن الأسباب الكامنة وراء إغلاق المركز الصحي الحضري القاضي عياض بتراب مقاطعة جليز مراكش، وعن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل إعادة فتحه من جديد في وجه الساكنة.

ويأتي هذا السؤال الكتابي في إطار مواكبية المجهودات التي تبذلها الحكومة من أجل إرساء مقومات الدولة الاجتماعية التي دعا إليها صاحب الجلالة وذلك عبر إطلاق المشروع المجتمعي الكبير الخاص بتعميم الحماية الاجتماعية، وتأكيدا لكون مسار الولوج إلى العلاج يبتدأ من المراكز الصحية التي تعتبر أول مستقبل للمريض، ما يستدعي بذل مجهودات إضافية مشتركة بين الوزارة الوصية وكافة المتدخلين من أجل تحسين ظروف اشتغال هذه المراكز الصحية.

كما يأتي طرح مشكل اغلاق المركز الصحي المذكور، بناء على طلب من منظمة الشبيبة الاستقلالية بمراكش، التي التمست من النائب البرلماني وضع سؤال كتابي حول الموضوع.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق