جدل مقلع الرمال تلامت : رئيس جماعة اداوكيلال يوضح

شأنكم9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شأنكم
أخبارمحلية
جدل مقلع الرمال تلامت : رئيس جماعة اداوكيلال يوضح

في اطار حق الرد الذي يكفله قانون الصحافة والنشر ، وبعد بث مقطع فديو على موقع شأنكم يوثق لوجهة نظر الرافضين لإنشاء مقلع للرمال والحصى بمجرى وادي تالكجونت جماعة اداوكيلال اقليم تارودانت. ربطنا الإتصال برئيس جماعة اداوكيلال السيد رشيد أحندوش من أجل الإحاطة بحيثيات الموضوع تنويرا للرأي العام.

ونفى السيد الرئيس كل الاتهامات الموجهة للمشروع سواء بعدم قانونيته أو الضرر الذي سيلحقه بساكنة المنطقة و المجال الطبيعي المتواجد به . وأشار أن الشركة المعنية استوفت جميع المساطر و الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا النوع من المشاريع، وأن ملفا متكاملا، حصلت جريدتنا على نسخة منه، تم إيداعه بالجماعة من طرف الشركة قبل السماح لها بالشروع في استغلال المقلع ويضم الوثائق التالية :
– قرار الترخيص الإحتلال المؤقت للملك المائي ممنوح من طرف وكالة الحوض المائي لجهة سوس ماسة
– قرار الترخيص باستخراج مواد البناء من الملك العمومي المائي ممنوح من وكالة الحوض المائي.
– وصل التصريح بإستغلال المقلع موقع من طرف المدير الإقليمي التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بتارودانت.
– قرار الموافقة البيئية موقع من طرف والي جهة سوس ماسة.

كما أكد أن إثارة الضجة حول المقلع في هذا الوقت بالضبط وراءه أطراف تريد استغلال هذه الورقة بغرض تصفية حسابات سياسية ضيقة ، مبرزا أهمية المشروع وايجابياته على المنطقة ، إذ من المنتظر أن يذر سنويا حوالي 18 مليون سنتيم على ميزانية الجماعة التي تعاني من ضعف الموارد المالية ، ناهيك عن فرص الشغل التي سيتيحها المشروع أمام أبناء المنطقة.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق