جماعة سيدي شيكر…….توضيح أسباب الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب ببعض دواوير الجماعة

شأنكم19 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبارجهوية
جماعة سيدي شيكر…….توضيح أسباب الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب ببعض دواوير الجماعة

جريدة شأنكم تيفي
متابعة:عمر الشوكة
سبق للجريدة أن قامت بنشر مقال بخصوص انقطاع الماء الصالح للشرب بأحد دواوير الجماعة ، وبعد ذلك مباشرة تقاطرت الاتصالات من عدة دواوير أخرى تعاني من نفس المشكل ، إما إنقطاع كلي أو ضعف في صبيب الماء.

وعليه وفي إطار تنوير الرأي العام ورفع كل لبس عن هذا الموضوع وبعد البحث والتدقيق في هذا الموضوع توصلت الجريدة عبر مصادرها الخاصة إلى أن مشكل هذا الانقطاع الكلي والجزئي ليس بسبب عطب أو مشكل في إحدى القنوات أو تقصير من طرف القائمين على قطاع الماء الصالح للشرب بالإقليم، ولكن وكما يعرف الجميع فإن مشكل نذرة المياه هو مشكل مطروح على المستوى الوطني عامة وقد سبق أن تم الإعلان عن عدة إجراءات في هذا الصدد من أجل ضمان تزويد الساكنة بهذه المادة ، الشيئ الذي أصبح يطرح معه مشكل في محطة تجميع المياه الخاصة بجماعة سيدي شيكر ، مما ينتج معه إنقطاع الماء تارة وضعفه تارة أخرى
كما أن جل دواوير الجماعة تستفيد من المياه عبر قناة واحد متصلة، هذه الأخيرة عند حدوث أي مشكل بها يتم معه إجباريا قطع المياه عن عدة دواوير دفعة واحدة.

كما أن الجهات الوصية على هذا القطاع تراسل باقي الجهات المتداخلة بخصوص هذه المشاكل فور حدوثها من أجل اتخاد المتعين في الموضوع.

وتبقى الحلول التي يجب على القائمين على الشأن المحلي بالجماعة العمل عليها هي تخفيف الضغط على السقايات المتواجدة بدواوير وذلك بالعمل على حفر الآبار وتجهيزها ولكن بالكيفية التي تضمن إستفادة الساكنة بشكل جيد بعيدا عن المشاريع الترقيعية.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق