جماعة سيدي شيكر….. مجزرة السوق الأسبوعي تنتظر تدخل المسؤولين بعد مراسلة المجتمع المدني للجهات المختصة

شأنكم4 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
جماعة سيدي شيكر….. مجزرة السوق الأسبوعي تنتظر تدخل المسؤولين بعد مراسلة المجتمع المدني للجهات المختصة

جريدة شأنكم تيفي

الحالة الكارثية لمجرزة السوق الأسبوعي بجماعة سيدي شيكر إقليم اليوسفية دفعت عددا من جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة إلى التقدم بشكايات إلى الجهات المسؤولة، مطالبة بالتدخل العاجل من أجل إصلاح الوضع مؤكدة، في معرض شكاياتها، بأن المجزرة أصبحت مرتعا للكلاب الضالة وابوابها مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، والازبال تتراكم فيها، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تنبعث منها.

كما أن عدم تواجد الطبيب البيطري المكلف بمراقبة جودة اللحوم، وذلك بسبب عدم توفر الظروف المناسبة للعمل ، يفرض على المستهلك شراء لحوما غير خاضعة لمراقبة الجودة. مما سيفتح الباب،  حسب الشكايات المرفوعة، أمام الدبيحة السرية وهواة الربح السريع خصوصا وأن ثمن اللحوم الحمراء أصبح مرتفعا.

أضف إلى ذلك الحالة الكارثية لمكان عرض اللحوم ، حيث أن الكلاب تتنقل من أجل اكل بقايا اللحوم طيلة الأسبوع مباشرة من فوق طاولات وضع وعرض اللحوم .

هذا وقد تمت مراسلة المجلس الجماعي بهذا الخصوص بتاريخ 28/06/2022 وايضا بتاريخ 21/12/2022 كما تمت مراسلة مصالح العمالة أيضا بها الشأن بسبب تفاقم الوضعية اسبوعا تلوى الآخر.

هذا وتسائل البعض بخصوص عدن قيام المجلس المنتخب بالالتفات لهذه المجزرة ومرافق السوق الأسبوعي رغم أن العديد منهم يعاين ويرى بأم عينه هذه الحالة الكارثية.

كما أن البعض يستغرب من عدم احترام أولوية برمجة المشاريع التي يكون لها تأثير فوري على الساكنة ،فعلى سبيل المثال لا الحصر ، تمت برمجة شراء خييام للحفلات بثمن مهم ، فمن الاسبق إصلاح المجزرة أو الخيام، وأيضا برمجة وضع سور من الاسلاك الشائكة على مرآب الجماعة بثمن مهم ، فمن الاسبق المرآب أو المجزرة .

هذا ومازال المواطن ينتظر تدخلا عاجلا في الموضوع لأن صحة المواطن ليست محلا للمزايدات أو الحلول الترقيعية وتدخل الجهات الوصية من أجل حماية صحة وسلامة المستهلك أصبح أمرا ملحا.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق