جماعة طنجة تشرع في إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

شأنكم18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شأنكم
أخبار
جماعة طنجة تشرع في إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

أعلنت جماعة طنجة عن الشروع في إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، في إطار مقتضيات المادة 120 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات، ومحددات النظام الداخلي للمجلس الجماعي ذات الصلة.

وتهدف هذه الهيئة إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية، ودعم المشاركة المواطنة، ولها دور استشاري لدى المجلس الجماعي من أجل تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وتتشكل الهيئة، من متطوعي ممثلي الجمعيات النشيطة وشخصيات فاعلة من مختلف المشارب التي لها ارتباط بالجماعة من نساء ورجال من المجتمع المدني ومن نشطاء في المجالات التنموية والاجتماعية، والثقافية، والفنية، والرياضية، والاقتصاد الاجتماعي التضامني، وفي المجال الأكاديمي، والبحث العلمي ، وغير ذلك.

وفي هذا الإطار، قررت جماعة طنجة فتح المجال للتعبير وإبداء الاهتمام للمجتمع المدني، وكذا الشخصيات والنخب المحلية، الراغبة في اقتراح ترشيحها لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة طنجة.

واستنادا إلى طلبات الترشيح المتوصل بها، سيتم انتقاء لائحة المترشحات والمترشحين وفق المعايير التي تم تحديدها لعضوية الهيئة من طرف اللجنة التقنية المعينة لهذا الغرض، وستتم الموافقة على اللائحة النهائية من طرف رئيس الجماعة، وعرضها على أنظار المجلس الجماعي من أجل المصادقة.

وسيتم الإعلان الرسمي عن إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة طنجة، من طرف رئيس المجلس الجماعي.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق