جمعيات المجتمع المدني بتكوين أكادير تندد بالارتجالية والمحاباة في توزيع المنح من قبل المجلس الجماعي

saidchanoukome4 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
saidchanoukome
حوادث
جمعيات المجتمع المدني بتكوين أكادير تندد بالارتجالية والمحاباة في توزيع المنح من قبل المجلس الجماعي

بعدما نادت أصوات عدة فعاليات بمدينة أكَادير،بضرورة مراجعة المعايير التي يعتمدها المجلس الجماعي المسير بالأغلبية الساحقة المنتمية لحزب المصباح،في صرف وتوزيع المنح المخصصة للجمعيات،استنكرت جمعيات المجتمع المدني بحي تيكوين أحد الأحياء الكبرى بمدينة أكَادير من جهتها الطريقة المعتمدة في التوزيع، بعدما لاحظت وجود ارتجالية وتخبط ومحاباة في توزيع وصرف هذه المنح.
وفي بيان موقع من طرف العديد من الجمعيات بحي تيكوين، وكذا في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكَادير،بتاريخ 03 فبراير2021،نددت جمعيات المجتمع المدني المحتجة بهذه المعاييرالمعتمدة في توزيع وصرف هذه المنح دون مقاربة تشاركية وحكامة جيدة حيث لاحظت وجود عبث في تدبير ملف الدعم العمومي للجمعيات وانعدام العدالة المجالية في توزيع المنح .IMG 20210204 101741 - شأنكم Tv
ومن جانب آخر انتقدت ذات الجمعيات الوضع الكارثي للفضاءات الثقافية بمنطقة تيكوين وغياب التواصل بينها وبين المجلس الجماعي لمدينة أكادير بحيث لم يتجاوز التواصل لقاءين فقط خلال ست سنوات خلت.
ولذلك طالبت الجمعيات المذكورة في بيانها ورسالتها الموجهة إلى رئيس المجلس الجماعي بتأجيل النظر في توزيع المنح السنوية إلى دورة أخرى غير دورة فبراير الجاري، والرفع من رصيد الدعم العمومي الموجه إلى جمعيات المجتمع المدني بتيكوين.
وتوضيح آليات ومعايير التوزيع وإنصاف الجمعيات المتضررة وتأهيل الفضاءات الثقافية والرقي بها لمصاف الجيل الجديد،وإحداث أخرى تليق بمستوى الدينامية الثقافية التي يشهدها حي تيكوين.
هذا وكانت جمعيات المجتمع المدني بمنطقة تيكوين قد اشتكت منذ مدة من الحيف الذي لحقها جراء التوزيع غيرالعادل للمنح الموجهة للجمعيات النشيطة بمنطقة تيكوين والمدرجة في مشروع مقترح المجلس الجماعي لمدينة أكادير برسم السنة المالية 2021، بعدما لاحظت وجود تفاوت في التوزيع وإقصاء لبعض الجمعيات وتخفيض المنح للبعض منها وكرم حاتمي غبر مبرر لبعض المحظوظين في توزيع هذه المنح.
ومن ثمة رفعت ملتمسها إلى المجلس الجماعي منددة بعدم الإنصاف المجالي في توزيع هذه المنح ومنتقدة هزالة ما يرصد لمجال منطقة تيكوين وبقائها ثابتة دون مراعاة الدينامية التصاعدية التي تشهدها منذ سنوات مقارنة مع المناطق الأخرى بالمدينة.
ولهذه الأسباب كلها، طالبت من المجلس الجماعي سحب نقطة التصويت على منح الجمعيات من جدول الأعمال الخاص بدورة فبراير2021،وتأجيلها إلى حين توضيح الآليات والمعاييرالمعتمدة مع فسح المجال لأكبرعدد من الجمعيات النشيطة للإستفادة بعيدا كل البعد عن المحاباة الحزبية والموالاة لحزب الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لمدينة أكَادير.

لحسن الأسراني.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق