جمعية مدرسات ومدرسي مواد الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور تنظم ندوة حول ” ديداكتيك مقاربة تأصيلية ومقاربات وظيفية”.

شأنكم6 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شأنكم
أخبارجهوية
جمعية مدرسات ومدرسي مواد الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور تنظم ندوة حول ” ديداكتيك مقاربة تأصيلية ومقاربات وظيفية”.

نظمت جمعية مدرسات ومدرسي مواد الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور ندوة تربوية لتقديم وتوقيع كتاب الدكتور مولاي مصطفى البرجاوي حول موضوع: ” ديداكتيك الجغرافيا مقاربة تأصيلية ومقتضيات وظيفية ” يومه الأحد 05 مارس 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور. وقد شارك في تأطير الندوة التربوية كل من الأستاذ الدكتور مولاي مصطفى البرجاوي أستاذ باحث بالمدرسة العليا للتربية والتكوين بسطات، والأستاذ الدكتور المصطفى العناوي أستاذ متخصص في الديداكتيك بالمركز الجهوي لمهن التربية بمكناس، والأستاذ الدكتور محمد أبجي أستاذ باحث في قضايا التربية بالمدرسة العليا للأساتذة بالدارالبيضاء، ثم الأستاذ الدكتور عبد الإله حميد أستاذ باحث وطالب مفتش بمركز تكوين المفتشن بالرباط.
وقد افتتحت الندوة التربوية بتلاوة بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها وقوف الحاضرين لترديد النشيد الوطني. واستهلت أشغال هذا اللقاء التربوي الذي أشرف على تسييره المفتش التربوي بمديرية الجديدة الأستاذ عمر بسام، بكلمة ترحيبية بإسم الجمعية قدمها رئيس الجمعية الأستاذ إبراهيم بدري الذي رحب بالسادة الأساتذة المؤطرين الذين تجشموا عناء الحضور إلى مدينة سيدي بنور وكذا تنويه مكتب الجمعية بدعم المديرية الإقيليمة في شخص السيد المدير الإقليمي السيد رئيس قسم الشؤون التربوية السيد محمد بلموذن، ثم أعطيت الكلمة للأستاذ إدريس الشنوفي مفتش مواد الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور الذي نوه بالعمل الجبار الذي تبدله الجمعية وأعضاء مكتبها وتضحياتهم من أجل الارتقاء بتدريسية ماد الإجتماعيات بالمديرية، كما شكر بدوره الأساتذة المؤطرين للندوة التربوية على تحملهم مشقة السفر لتأطير الندوة التربوية.
بعد الفترة الافتتاحية وزعت الكلمة على السادة الأساتذة المؤطرين للندوة التربوية والذين أبرزوا في مداخلاتهم القيمة أهمية العمل الذي تقوم به الجمعية والتي بلغ صداه على الصعيد الوطني. كما أشادوا في كلماتهم القيمة كذلك بأهمية الإصدار المحتفى به من حيث قيمته العلمية والتربوية، والذي يعد أيضا إضافة نوعية ولبنة في مجال البحث التربوي لنقل تدريس الجغرافيا من المقاربة النظرية إلى المقاربة التطبيقية الوظيفية بهدف تطوير ديداكتيك مادة الجغرافيا. كما قدم الأساتذة المتدخلون شهادات في حق الأستاذ مولاي مصطفى البرجاوي أو في حق إصداره القيم. بعد ذلك تم فتح باب النقاش للأساتذة الحاضرين ولتختتم الندوة بتوزيع الشواهد التقديرية على الأساتذة المؤطرين للندوة. وقد عرفت الندوة التربوية حضور مهم لأساتذة مادة الاجتماعيات بالمديرية وكذا لأساتذة مهتمين بقضايا التربية والتكوين.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق