خليل الهاشمي الادريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء في ذمة الله

أحمد8 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحمد
أخبار
Le Directeur Général de l’Agence Maghreb Arabe Presse (MAP), M. Khalil Hachimi Idrissi intervient lors du Conseil d’administration (CA) de l’Agence. 09/12/2019 – Rabat.

علمت شأنكم تيفي من مصادر متطابقة، ان المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء الزميل خليل الهاشمي الادريسي، توفي يومه السبت 8 ابريل الموافق ل 17 رمضان، بعد صراع مع المرض.و كان الزميل الراحل يعاني مؤخرا من ازمة صحية دخل معها في رحلة علاج قادته الى خارج المغرب، قبل ان تلبي روحه نداء ربها و يفارق الحياة اليوم بعد مسار اعلامي حافل.

وولد خليل الهاشمي الإدريسي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2011، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء، في 14 غشت 1956، بالدارالبيضاء، وهو حامل لدبلوم السلك الثالث من معهد الجغرافيا التابع لجامعة باريس1 – بانتيون – السوربون .

وانخرط الهاشمي الإدريسي مبكرا في تطوير وسائل الإعلام، إذ كان في أوائل الثمانينيات أحد الفاعلين الذين قاموا بتأسيس وتطوير التواصل بين الثقافات والمجموعات بفرنسا، حيث تعاون مع عدد من المحطات الإذاعية، وبعد عودته إلى المغرب، عمل الهاشمي الإدريسي كاتب عمود، وصحافي، ثم رئيس تحرير لسنوات عديدة في أسبوعية (ماروك إيبدو أنترناسيونال).

وفي سنة 2000، أسس الهاشمي الإدريسي جريدة (أوجوردوي لو ماروك)، وهي يومية إخبارية تصدر باللغة الفرنسية، ما يزال يتولى إدارتها إلى اليوم.

وكان خليل الهاشمي الإدريسي في 2007، رئيسا للجنة الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة. وفي 2008، انتخب رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وأعيد انتخابه لولاية جديدة في 2011.

وبهذه المناسبة الاليمة، تتقدم ادارة و هيئة تحرير كشـ24 بأحر التعازي لعائلة وزملاء الراحل ، راجين من الله عز و جل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، ويدخله فسيح جناته ، ويلهم ذويه الصبر و السلوان، وإنا لله و إنا اليه راجعون.

خبار عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق